لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
20,273 مشاهدة
A+ A-

أشار مدير مستشفى الحريري الجامعي فراس أبيض في سلسلةِ تغريداتٍ على حسابه عبر "تويتر" ، إلى أن العدد المرتفع لإصابات كورونا التي أعلنت عنه وزارة الصحة أمس الأربعاء
أي 2074 ليس مقلقاً".

وقال:" الخبر المقلق في تقرير وزارة الصحة، أمس الأربعاء لم يكن الرقم القياسي لعدد حالات كورونا الجديدة، فكان ذلك متوقعًا، اذ انه لا يزال من المبكر رؤية آثار الإغلاق، والذي يطبق بشكل جيد نسبيا، النبأ المقلق هو وفاة مريض في المنزل دون وجود أمراض مزمنة، يبلغ من العمر 60 عامًا".

وتابع أبيض: "كانت هذه خامس حالة وفاة في المنزل يتم الإبلاغ عنها خلال الأيام القليلة الماضية، بما في ذلك مريض يبلغ من العمر 51 عامًا، الظروف غير واضحة، لكن المستشفيات تعمل بكامل طاقتها الاستيعابية تقريبًا، فلذلك، جاء خبر إتفاق الأمس بين وزارة الصحة والمستشفيات الخاصة في الوقت المناسب".

وأردف: "ستحفز التعريفات الجديدة المتفق عليها المستشفيات الخاصة على زيادة سعة أسرة الكورونا. بالإضافة إلى ذلك، ستعلن غدا مستشفى رفيق الحريري الجامعي عن توسعة جديدة. كما سيكون المستشفيان الميدانيان في طرابلس وصور جاهزين قريبًا، كل هذه أخبار جيدة نحن بامس الحاجة لها".

وختم فراس أبيض تغريداته لافتاً إلى أنه، "زيادة سعة الأسرة ستساعد في الحفاظ على معدل وفيات الكورونا منخفضًا، ومع ذلك، ينبغي أن يكون الهدف هو خفض عدد الحالات الجديدة، فهذه مهمة كبيرة تتطلب إغلاقًا أطول، وهذا ليس ممكنا حالياً، قد يتباطأ فيروس الكورونا، لكنه لن يختفي قريباً".

 

 

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • ابن بنت جبيل يناشد عبر موقعنا: بحاجة إلى قلب جديد! تتمة...
  • إطلاق نار من رشاشات حربية في البداوي على خلفية بيع وتأجير محلات! تتمة...
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: قائد سلاح الجو شارك أمس في الغارات المكثفة على جنوبي لبنان
  • اوجيرو: طرأت اضطرابات في الوصول إلى بعض المواقع و الخدمات الإلكترونية نتيجة أسباب خارجية

زوارنا يتصفحون الآن