لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
46,873 مشاهدة
A+ A-

انطلق القيادي في القوات اللبنانية ابراهيم الصقر من ذكرى استقلال لبنان ليعرض للتطورات السياسية، معتبراً ان رئيس الجمهورية يتحمل مع الوزير جبران باسيل والحزب مسؤولية التأخير في تشكيل الحكومة خصوصاً بعد العقوبات الاميركية بحق باسيل. ودعا الصقر الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري الاختيار بين فرض تشكيلة حكومية عبر تقديمها الى رئيس الجمهورية او الاعتذار. 
واذ توقف الصقر في حديث لبرنامج باللبناني مع الصحافي رواد ضاهر عبر قناة بالمباشر عند الانهيار الاقتصادي في لبنان والكارثة التي تكبر، اعتبر ان الهجرة، وتحديداً هجرة الشباب المسيحي، ازدادت منذ ٤ سنوات، مع وصول العماد ميشال عون الى رئاسة الجمهورية، مشيراً الى انه يعتبر التيار الوطني الحر سبب الانهيار الاقتصادي في لبنان، واصفاً التيار بتيار علي بابا والاربعين حرامي، معلناً ان باسيل هو علي بابا. وبينما اعلن انه لا يطالب رئيس الجمهورية علناً بالاستقالة قال: لو كنت مكانه وبظروفه وعمره لكنت استقلت. 
ولفت الصقر الى انه يصدق التهم الاميركية لباسيل بمواضيع الفساد، واصفاً رئيس التيار الوطني الحر بالحرامي. 
وفي وقت وصف الصقر رئيس حزب القوات اللبنانية باكبر زعيم مسيحي في الشرق الاوسط، اعرب عن اعتقاده ان اي انتخابات مقبلة ستجعل كتلة القوات نحو ٢٥ نائباً في مقابل تراجع تمثيل التيار. وفي اطار الرد على سؤال اعلن الصقر ان لدى القوات ٥٠ الف مقاتل متى دعت الحاجة.
وتناول الصقر الواقع السياسي لزحلة بعد وفاة الياس سكاف وبيار فتوش، معتبراً في الخلاصة ان التيار الوطني الحر انهار في زحلة وان زحلة قوات.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وزير الخارجية "الإسرائيلي": فتحنا "غرفة حرب خاصة" لمواجهة تحرك المحكمة الجنائية الدولية
  • أ.ف.ب عن وكالة رسمية ايرانية: مراسم تشييع الرئيس ابراهيم رئيسي تبدأ الثلاثاء
  • الرئيس بري: المدخل لإعادة الثقة بالقطاع المصرفي وبالنظام المالي العام في لبنان يكون بضمان إعادة الودائع كاملة لأصحابها مهما تطلب ذلك من وقت تتمة...
  • قصف مدفعي استهدف مركزاً للجيش اللبناني في خراج علما الشعب من دون وقوع إصابات بين العسكريين. (الأخبار)