لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
11,239 مشاهدة
A+ A-

أشارت مؤسسة غالوب Gallup العالمية للدراسات في تقرير أنه تضاعفت نسبة الحزن والغضب في لبنان في مؤشر المؤسسة لعام ٢٠١٩. حيث لم تشهد أي دولة أخرى بالعالم ارتفاعًا هائلاً في التجارب السلبية في جميع المجالات مثل لبنان:

في الفترة التي سبقت جائحة COVID-19 ، كان العالم بالفعل في حالة عاطفية أكثر سلبية مما كان عليه منذ سنوات ، حيث ارتفعت الدرجات في مؤشر غالوب للتجربة السلبية إلى 31 في عام 2019. 

يتتبع المؤشر سنويًا تجارب الناس من التوتر والغضب والحزن والألم الجسدي والقلق. ومع ذلك ، لم تشهد أي دولة أخرى في العالم ارتفاعًا هائلاً في التجارب السلبية في جميع المجالات مثل لبنان.

ارتفعت درجة مؤشر الخبرة السلبية للبلاد من 30 في 2018 إلى 48 في 2019 مع الاضطرابات السياسية والاقتصادية التي اجتاحت لبنان. 

خلف النتائج الإجمالية ، تضاعفت نسبة اللبنانيين الذين شعروا بالحزن أكثر من الضعف ، من 19٪ إلى 40٪ ، وحوالي ضعف هذا العدد كانوا غاضبين في 2019 (43٪) مقارنة بعام 2018 (23٪). كما ارتفعت مستويات التوتر والقلق والألم إلى مستويات قياسية في عام 2019.

في الواقع ، عانى البالغون اللبنانيون أكثر الضربات العاطفية بين أي شعب في العالم بين عامي 2018 و 2019 ؛ بينما ارتفع مؤشر تجربتهم السلبية بمقدار 18 نقطة ، وانخفض مؤشر الخبرة الإيجابية أيضًا بمقدار 12 نقطة. عانت النسبة المئوية للبالغين اللبنانيين الذين يشعرون بالاستمتاع أو الضحك أو الابتسام كثيرًا أو الشعور بالراحة الجيدة انخفاضًا مضاعفًا. 

كما تراجعت تصنيفات البالغين اللبنانيين لحياتهم بشكل عام إلى أدنى مستوى تاريخي في عام 2019 ، حيث طالب مئات الآلاف من المتظاهرين بإصلاح شامل للنظام السياسي في البلاد. فقط 4٪ من اللبنانيين قيموا حياتهم بشكل إيجابي بما يكفي لاعتبارها "مزدهرة" - وهي أسوأ نتيجة في سجل غالوب للبلاد وواحدة من أسوأ التصنيفات في العالم في عام 2019. 

فقط أفغانستان ، التي حصلت على أدنى درجة في مؤشر الخبرة الإيجابية في العالم للعام الثاني على التوالي ، سجلت معدلات ازدهار أسوأ من لبنان. لم يقم أي أفغاني بتقييم حياتهم بشكل جيد بما يكفي لاعتبارهم مزدهرة في عام 2019 آثار تشير بيانات المشاعر إلى أن الناس في العديد من البلدان حول العالم دخلوا الوباء في حالة سلبية متصاعدة بالفعل ، وهو ما قد لا يبشر بالخير لحياتهم بعد الوباء. وهذا يشمل البلدان التي تسير على أفعوانية عاطفية مثل لبنان ، الذي شهد ارتفاعًا في حالات الإصابة بفيروس كورونا بعد انفجار هائل ومميت في بيروت في آب. 

على الرغم من عدم وجود أرقام جديدة لمؤسسة غالوب في لبنان حتى الآن ، إلا أن هناك بالفعل بعض العلامات المبكرة على الخسائر العاطفية في دول مثل الولايات المتحدة ، حيث شهدت التجارب السلبية للأمريكيين في عام 2020 ارتفاعًا. ارتفع مؤشر التجربة السلبية من 30 إلى 32 ، حيث كان الأمريكيون أكثر حزنًا مما كانوا عليه في معظم النقاط في العقد الماضي ، حيث أفاد أكثر من واحد من كل أربعة (27٪) بحزن شديد. 
المصدر: gallup


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالفيديو/ لحظة دخول بعثة لبنان إلى أولمبياد "باريس 2024" تتمة...
  • الحزب: ردا على ‏الإعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة شيحين، ‏استهدفنا مبان يستخدمها جنود الإحتلال في ‏مستعمرة مسكفعام بالأسلحة المناسبة وأصبناها إصابة مباشرة.‏
  • الجيش يوقف في البقاع عددا من السوريين لتزويرهم أوراقا ومستندات رسمية وادعائهم أنهم من عشيرة آل الويس (مكتومي القيد)
  • فبرك عملية تعرّضه للسلب بقوة السلاح وسرق أكثر من 200 ألف دولار! تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن