لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
11,308 مشاهدة
A+ A-

 زار قنصل سييراليون في لبنان هاشم هاشم اليوم مقر الصليب الاحمر اللبناني في سبيرز، وسلم الامين العام جورج كتانه مبلغ ثلاثين الف دولار أميركي، تبرعا من الجالية اللبنانية في سييراليون بالتعاون مع السفارة اللبنانية في فريتاون، وذلك مساهمة في اغاثة المتضررين من جراء انفجار المرفأ.

وقال هاشم: "انني بصفتي، في الوقت نفسه رئيسا للمجلس الوطني للجالية اللبنانية في سييراليون بالتكليف، قمنا بجمع هذا المبلغ المتواضع بالتعاون مع سعادة السفير اللبناني الاستاذ هادي جابر، احساسا من ابناء الجالية بحجم الكارثة التي حلت على لبنان من جراء هذا الانفجار، ونأمل من جميع الجاليات اللبنانية في الخارج ان تحذو حذونا، ووجدنا ان الصليب الاحمر اللبناني المؤسسة الصالحة لتوزيع هذه المساهمة من دون اي معوقات او روتين الى المتضررين مباشرة، وهي موضع ثقة جميع اللبنانيين.

ورد كتانة بكلمة شرح فيها الجهود التي يبذلها الصليب الاحمر اللبناني في جميع المجالات الاغاثية والصحية، مشيرا الى "حجم المساعدات التي تلقاها والنشاطات التي قام ويقوم بها على مختلف الصعد".

واوضح ان "الصليب الاحمر اللبناني يوزع شهريا مبلغ 300 دولار اميركي على عشرة الاف عائلة متضررة من جراء انفجار المرفأ، بحيث تقوم كل عائلة بسحب المبلغ من المصارف بواسطة بطاقة مخصصة لهذا الغرض"، وقال: "هناك 36 مركزا ولجان طوارئ على مختلف الاراضي اللبنانية وعشرة الاف متطوع يقومون بعملهم على اكمل وجه، اكثر من 90% منهم لا يتقاضى اي بدلات. وهناك تنسيق دائم مع المؤسسات الدولية، وتلقينا مساعدات مالية وعينية كثيرة، وهي خاضعة للمراقبة والمحاسبة، وتستطيع اي جمعية الاطلاع على حساباتنا في هذا المجال، حرصا على الشفافية والوضوح".

وشكر كتانة السيد هاشم والجالية اللبنانية والسفارة في سييراليون على هذه المبادرة الطيبة.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالفيديو/ لحظة دخول بعثة لبنان إلى أولمبياد "باريس 2024" تتمة...
  • الحزب: ردا على ‏الإعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة شيحين، ‏استهدفنا مبان يستخدمها جنود الإحتلال في ‏مستعمرة مسكفعام بالأسلحة المناسبة وأصبناها إصابة مباشرة.‏
  • الجيش يوقف في البقاع عددا من السوريين لتزويرهم أوراقا ومستندات رسمية وادعائهم أنهم من عشيرة آل الويس (مكتومي القيد)
  • فبرك عملية تعرّضه للسلب بقوة السلاح وسرق أكثر من 200 ألف دولار! تتمة...