لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
17,702 مشاهدة
A+ A-

وصلت إلى موقع mtv شكاوى عدّة من طلاّب لبنانيين في جامعات خارج لبنان حول تلقّيهم إنذارات بالفصل في حال لم يدفعوا القسط المتوجّب عليهم.


رغم كلّ ما يُنشَر حول مساعٍ لحلّ قضيّة الدولار الطالبيّ لتجنيب الطلاّب اللبنانيين في الخارج من تجرّع كأس الأزمة المستفحلة في لبنان، إلاّ أنّ مصيبة هؤلاء تكبر يوماً بعد يوم ولا مَن يسأل.
وعلم موقعنا أنّ عدداً كبيراً من طلاب الطب اللبنانيين في أوكرانيا تلقّوا الإنذار الأخير من جامعاتهم قبل فصلهم نهائياً، وذلك بعدما بلغ عدد الطلاب المفصولين ٧٠ طالباً وطالبة، علماً أنّ القسم الأكبر أعطى مهلة أسبوع واحد وأخير لتسوية أوضاعهم وإلاّ تُسحب إقامتهم ليعودوا إلى لبنان مُباشرةً.
وفي المعلومات أيضاً أنّ الطلاب تواصلوا مع وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة الذي أبلغ سفير لبنان في كييف بمضمون صرختهم ليتمّ التواصل مع الجهات المعنية غداً.
كما علم موقع mtv أنّ وزارة الخارجية والمغتربين ستقوم غداً بإرسال مذكرة إلى سفارة أوكرانيا في بيروت لطلب النظر في أي مساعدة ممكنة لهؤلاء الطلاب وضرورة التواصل مع حكومة أوكرانيا للوصول إلى أسرع حلّ ممكن.
"لا نُريد أن يُسمعونا كلاماً فارغاً بعد اليوم، فليتفضّلوا وينقذوا مستقبلنا بعدما وقعنا ضحيّة فسادهم وفشلهم"، سمعنا هذه الكلمات من صوتٍ عالٍ من أوكرانيا... أمّا الباقي، فعلى مَن تبقّى في هذا البلد.

ريكاردو الشدياق - موقع mtv


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالفيديو/ لحظة دخول بعثة لبنان إلى أولمبياد "باريس 2024" تتمة...
  • الحزب: ردا على ‏الإعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة شيحين، ‏استهدفنا مبان يستخدمها جنود الإحتلال في ‏مستعمرة مسكفعام بالأسلحة المناسبة وأصبناها إصابة مباشرة.‏
  • الجيش يوقف في البقاع عددا من السوريين لتزويرهم أوراقا ومستندات رسمية وادعائهم أنهم من عشيرة آل الويس (مكتومي القيد)
  • فبرك عملية تعرّضه للسلب بقوة السلاح وسرق أكثر من 200 ألف دولار! تتمة...