لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
13,413 مشاهدة
A+ A-

 نعى وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس مرتضى أحد أركان الوزارة، ورمزا من رموز الثقافة والموسيقى والفن في لبنان رئيس مجلس الادارة والمدير العام للمعهد الوطني العالي للموسيقى الموسيقار بسام سابا الذي توفي اليوم بعد صراع مرير مع المرض جراء اصابته بفايروس كورونا.

وقال مرتضى: "برحيل الموسيقار بسام سابا يفتقد لبنان اليوم موسيقيا مبدعا ربط بموسيقاه واعماله الفنية الشرق والغرب، وتميز بتمرسه في علوم الموسيقى التي حملها معه في كل التظاهرات الفنية التي جال بها أصقاع العالم".


وأضاف: "كما تفتقده اليوم وزارة الثقافة والكونسرفتوار، الذي شكل تسلمه ادارته بصمة مميزة سعى منذ اليوم الاول الى اضفائها، ولا ريب ان غيابه سيترك حزنا بالغا في نفوس الجميع. عسى الله ان يتغمده برحمته ويلهم اهله الصبر والسلوان".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وزير التربية: لم نسلخ الجنوب عن لبنان واجتماع اليوم سيحدد كيفية إجراء الامتحانات الرسمية وما من داع للمواد الاختيارية في الامتحانات طالما ان السنة الدراسية كانت عادية تتمة...
  • "يديعوت أحرونوت" العبرية: الجيش الإسرائيلي فتح تحقيقًا بحادثة "هار دوف" (مزارع شبعا اللبنانية المحـ. تلة) حيث كان من المفترض أن القوة الهندسية تعمل في الظلام حتى لا تكون عُرضة لصواريخ الحز. ب.
  • إعلام عبري: قُتل إسرائيلي الليلة بصواريخ مضادة للدروع أُطلقت من لبنان على جبل دوف (مزارع شبعا اللبنانية المحـ. تلة) و الجيش الإسرائيلي تمكّن من سحب جثته بعد عملية معقدة استمرت لساعات تحت النار.
  • في الزرارية: توقيف مطلوب بجرائم السرقة ظهر بفيديو وهو يقوم بسرقة احدى المنشآت الرياضية تتمة...