لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
7,713 مشاهدة
A+ A-

وجه وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لو دوريان رسالة الى الاغتراب اللبناني أكد فيها على دعم فرنسا الكامل للبنان في هذه المرحلة الصعبة والتي يقف فيها لبنان على مشارف الانهيار على حد تعبيره.

ودعا المغتربين اللبنانيين الى الاستمرار بالقيام بدورهم الحيوي وحثهم على دعم وطنهم من خلال إرسال المساعدات للشعب اللبناني عبر منصتين مخصصتين لدعم لبنان من قبل الامم المتحدة والمؤسسة الفرنسية للدعم بالشراكة مع وكالة التنمية الفرنسية.

وقد أكد أيضا بأن فرنسا لم تتأخر يوما بالوقوف الى جانب لبنان و بالاخص بعد انفجار الرابع من آب من خلال مواقفها وتقديمها مساعدات فورية في مختلف الأصعدة ومع المتابعة السياسية المستمرة.

تأتي هذه الرسالة من وزير الخارجية الفرنسي ردا على الخطاب المشترك الذي أرسل الى الخارجية الفرنسية من قبل مجلس رجال الاعمال اللبنانيين في فرنسا (HALFA) ومجلس التنفيذيين اللبنانيين (LEC) ومجلس الاغترابي اللبناني في بلجيكا. وفي معرض رسالته أكد لودوريان على حتمية التزام الطبقة السياسية بأجراء الإصلاحات اللازمة ومحاربة الفساد.

وختم وزير الخارجية الفرنسي بتأكيد وقوف فرنسا الدائم الى جانب الشعب اللبناني.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • إقفال الإدارات العامة في عيد الأضحى من 9 الى 12 تموز الحالي
  • لبنان احتل لبنان المرتبة الأولى في قائمة أكثر الشعوب غضبًا.. بأعلى معدل غضب يسجل في العالم تتمة...
  • مكتب العلامة الراحل السيد محمد حسين فضل الله يعلن السبت التاسع من تموز يوم عيد الأضحى المبارك تتمة...
  • لبنانيون قد يستغنون عن الـ Whatsapp والـSocial Media ابتداءً من الجمعة مع النقلة النوعية لأسعار الاتصالات وباقات الانترنت! تتمة...