لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
23,086 مشاهدة
A+ A-

منحت مجلة "Global Business Outlook" العالمية خريج الجامعة اللبنانية المهندس ربيع أحمد قصب جائزة أفضل محفظة رقمية لعام 2020، بعد تصميمه وإطلاقه مع نخبة من الخبراء والمبرمجين في شركة (areeba) للخدمات المالية أول منصة دفع رقمية باسم "Zaky"وذلك بموافقة المصرف المركزي في لبنان.

تخرج قصب من كلية التكنولوجيا في الجامعة اللبنانية حاملا إجازة في هندسة شبكات المعلوماتية عام 2003، ثم انتقل إلى فرنسا حيث تابع دراساته العليا كمهندس في معهد البوليتكنيك - غرونوبل (L'?cole Polytechnique Universitaire de l'Institut polytechnique de Grenoble) وتخرج عام 2006.

ويشير قصب إلى أن "Zaky هو تطبيق مجاني للدفع عبر الهاتف المحمول يتيح للمستخدم إتمام معاملاته بسهولة وأمان، كما أنه غير مرتبط بشكل مباشر بأي مصرف ويمكن للأشخاص الذين يتعاملون مع المصارف وغير المتعاملين معها استخدامه".

وبالنسبة إلى خارطة الطريق المرسومة لمنصة "Zaky" يقول قصب: "تماشيا مع ضرورة البدء بتنفيذ التحول الرقمي في لبنان والعالم والتوجه نحو سياسة عدم استخدام الأوراق النقدية وتحسين حلول الدفع الإلكترونية من خلال الإبداع في التكنولوجيا المالية (fintech)، ستضاف في السنوات المقبلة مجموعة كبيرة من المميزات والخصائص لتمكين العملاء من استخدام (Zaky) كمنصة وحيدة لتنفيذ جميع عمليات الدفع اليومية بطريقة سريعة ومناسبة في كل مكان وزمان، فضلا عن الجهود التي تبذل لإطلاق "Zaky" في مختلف مناطق الشرق الأوسط".

وعن دراسته في الجامعة اللبنانية يقول قصب: "بالنسبة إلى أي إنسان يتابع سوق العمل، يدرك أن الجامعة اللبنانية هي من أفضل الجامعات.. وبعد دراستي ثلاث سنوات في كلية التكنولوجيا في صيدا كنت قادرا على الاندماج في سوق العمل بسهولة لأن برامج الكلية تستند إلى الخبرات التطبيقية بشكل كبير".

أضاف: "يحق للجامعة اللبنانية أن تحظى باهتمام وطني أكبر لأنها الجامعة الأم والأساس في التعليم العالي في لبنان، وأساتذتها من خيرة الأساتذة ولهم فضل كبير في مساعدتنا داخل الكلية وخارجها".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • يديعوت أحرونوت: سقوط 5 صواريخ على الأقل في كريات شمونة
  • وسائل إعلام إسرائيلية: إطلاق أكثر من 20 صاروخًا من لبنان تجاه الجليل الغربي.
  • الحز. ب في ردٍ ثان على الاعتد|ء على ‏بلدتي عين بعال والشهابية وإصابة المدنيين، يستهدف ‏مقر وحدة المراقبة الجوية في ميرون بالأسلحة ‏الصاروخية والمدفعية
  • الحز. ب يرد على ‏الاعتد|ءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية والمنازل المدنية و خصوصًا الاعتداء على ‏بلدتي عين بعال والشهابية وإصابة المدنيين، بقصف قيادة اللواء الشرقي 769 في كريات شمونة ‏بصواريخ الكاتيوشا