لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
21,260 مشاهدة
A+ A-

ودعت الحركة الفنية في سوريا أحد كبار مؤسسيها المخرج الراحل علاء الدين كوكش عن عمر ناهز 78 عاما بعد مسيرة فنية امتدت لأكثر من ستين عاما قدم خلالها عشرات الأعمال في التلفزيون والمسرح والسينما حصدت شهرة واسعة داخل سورية وخارجها.

وبحسب ما أوردت "سانا"، فقد شيع جثمان الراحل من مشفى الرازي بدمشق إلى مثواه الأخير حيث ووري الثرى في مقبرة المزة وسط حضور عدد من محبيه وزملائه وتلامذته.

خسارة الفن السوري لأحد عمالقة الفن والدراما هذا ما ركز عليه ذووه ورفاق مسيرة الراحل حيث بين شقيقه المخرج رشاد كوكش أن علاء الدين كان من مؤسسي الدراما السورية إضافة إلى أعماله في المسرح والسينما وإصداره عدة كتب أدبية.

الفنان الراحل كوكش من مواليد دمشق، درس في قسم الدراسات الاجتماعية والفلسفية بجامعة دمشق مطلع الستينيات.

وبدأ حياته الفنية حيث التحق بالتلفزيون السوري ثم أوفد إلى ألمانيا للمشاركة دورة في الإخراج التلفزيوني عام 1966، لتكون أول أعماله كمخرج مسلسل "من أرشيف أبو رشدي" عام 1967، ثم مسلسل "وجها لوجه" بالعام التالي والذي قام بتأليفه وإخراجه، لتتوالى بعدها أعماله ما بين السينما والتلفزيون والمسرح.

ومن أبرز أعماله: أسعد الوراق ج1، الرجل س، أهل الراية والعديد من الأعمال الدرامية والمسرحية إخراجا وتأليفا.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • إعلام عبري: القتال في رفح سيستمر حتى أكتوبر 2024 تتمة...
  • طائرات مسيّرة إسرائيلية تحلق بكثافة في أجواء قرى قضاء صور وبلداته
  • بعد تعرضه للضرب والركل.. دراجة نارية جديدة هدية من عمال وموظفي بلدية الغبيري لزميلهم! تتمة...
  • مصلحة الليطاني: أزلنا مكبات مخيمات النازحين على ضفاف النهر بالتعاون مع اتحاد بلديات بعلبك ومحافظة بعلبك الهرمل وبلدية بدنايل تتمة...