لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
29,048 مشاهدة
A+ A-

ما ان انتشرت الأخبار عن احتمال رفع الدعم عن الطحين والإبقاء فقط على دعم الطحين المخصص للخبز العربي حتى بدأ الشعب اللبناني بنعي "المنقوشة" والوقوف على الأطلال والتحسر على الأيام التي كان سعر "المنقوشة" لا يتجاوز الألف ليرة لبنانية.

وكعادته يحول هذ الشعب مصائبه وأزماته الى مادة للسخرية والـ "تنكيت"، فاجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي صور المنقوشة مع عبارات "مضحكة مبكية" في الوقت ذاته.

فأحد الناشطين كتب: "كل ما اتذكر اني كنت كب حرف المنقوشة بختنق وبجي لابكي".

وبعضهم عرض "منقوشة مستعملة" للبيع بسعر مغري, وآخرون أرفقوا صور المناقيش بأغاني حزينة.

كما كتب الناشط ذوالفقار حركة: "ما شفت ولا رح شوف نهاية لشعب اوسخ من نهايتنا ولا حكام اوسخ من اللي حاكميننا ... بالوقت اللي قالب الجبنة بيجيهن ع قصورهن من سويسرا و اللحم الغنم بيعملوه طازة وقت يتطهر ولد من ولاد ولادهن مستكترين عولاد للناس ياكلو منقوشة بالفرصة او عل معتر اللي عم يشحد الالف صار انو ياكل منقوشة زعتر تسدلو مصارينو كم ساعة زمان عبال ما يرجع ع بيتو لياكل ايا شي من قريبو".

والجدير بالذكر ان وزارة الاقتصاد نفت رفع الدعم عن الطحين كما أشيع ولكنها ذكرت ان الموضوع مطروح وسيجري اليوم اجتماع في الوزارة مع أصحاب المطاحن للبت في الأمر.

وهذه أبرز ردات الفعل:

(رصد موقع بنت جبيل)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • آلان عون: نقبل بالتخلي عن وزارة الطاقة تتمة...
  • وزير الإتصالات لـmtv: الخدمة ستتحسن مع رفع الأسعار... والتعرفة الجديدة لن تشعل غضبًا في الشارع إذ أنّ الوضع حاليًا يختلف عن السابق والمواطن يدرك الوضع
  • الجديد: ميقاتي يصرّ على تغيير اسم وزير الطاقة وليد فياض ولكن هناك صعوبة بالاتفاق على اسم يوافق عليه جبران باسيل
  • بالفيديو/ المشهد في بلدة الحنية -صور حيث حصل إشكال بين عائلتين تطور الى إطلاق نار تتمة...