لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
44,887 مشاهدة
A+ A-

ما ان انتشرت الأخبار عن احتمال رفع الدعم عن الطحين والإبقاء فقط على دعم الطحين المخصص للخبز العربي حتى بدأ الشعب اللبناني بنعي "المنقوشة" والوقوف على الأطلال والتحسر على الأيام التي كان سعر "المنقوشة" لا يتجاوز الألف ليرة لبنانية.

وكعادته يحول هذ الشعب مصائبه وأزماته الى مادة للسخرية والـ "تنكيت"، فاجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي صور المنقوشة مع عبارات "مضحكة مبكية" في الوقت ذاته.

فأحد الناشطين كتب: "كل ما اتذكر اني كنت كب حرف المنقوشة بختنق وبجي لابكي".

وبعضهم عرض "منقوشة مستعملة" للبيع بسعر مغري, وآخرون أرفقوا صور المناقيش بأغاني حزينة.

كما كتب الناشط ذوالفقار حركة: "ما شفت ولا رح شوف نهاية لشعب اوسخ من نهايتنا ولا حكام اوسخ من اللي حاكميننا ... بالوقت اللي قالب الجبنة بيجيهن ع قصورهن من سويسرا و اللحم الغنم بيعملوه طازة وقت يتطهر ولد من ولاد ولادهن مستكترين عولاد للناس ياكلو منقوشة بالفرصة او عل معتر اللي عم يشحد الالف صار انو ياكل منقوشة زعتر تسدلو مصارينو كم ساعة زمان عبال ما يرجع ع بيتو لياكل ايا شي من قريبو".

والجدير بالذكر ان وزارة الاقتصاد نفت رفع الدعم عن الطحين كما أشيع ولكنها ذكرت ان الموضوع مطروح وسيجري اليوم اجتماع في الوزارة مع أصحاب المطاحن للبت في الأمر.

وهذه أبرز ردات الفعل:

(رصد موقع بنت جبيل)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الرئيس السابق اميل لحود هنأ قائد الجيش على انسحاب الوفد العسكري تجنّباً لالتقاط الصورة مع الوفد الإسرائيلي: آمل ينسحب الوفد كلّه من هذه المفاوضات تتمة...
  • الشيخ قاسم: سينتصر أصحاب الحق وسنبقى على شعار هيهات منّا الذلّة.
  • الشيخ قاسم: في مرحلة ما بعد الانسحاب الإسرائيلي ندرس معاً الاستراتيجية الشاملة للأمن الوطني
  • الشيخ قاسم: نرحّب بالدول العربية التي تعمل على إعادة الإعمار واستعادة السيادة وتقوية الجيش اللبناني وإخراج إسرائيل ويمنعها من تحقيق أهدافها

زوارنا يتصفحون الآن