لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
8,440 مشاهدة
A+ A-

أوضح عضو اللقاء الديمقراطي النائب وائل أبو فاعور ان التقييم الموضوعي لتجربة الرئيس عون يقول إن هذه التجربة كانت كارثية على لبنان ودمرت ما تبقى من الوحدة الوطنية، معتبرا ان "جبران باسيل هو سر رئيس الجمهورية ولا يمكن الفصل بينهما".

ورأى في حديث لبرنامج "نهاركم سعيد" عبر الـLBCI ان هناك تصرف من قبل الرئيس عون تحديداً بشكل لا يوحي بشعور فعلي بحجم الأزمة التي يمر بها البلد، لافتا الى ان هذا العهد تلاعب بأسس تكوين لبنان وبالوحدة الوطنية وبعثرعلاقات لبنان الدولية، معتبرا انه "لا توجد دولة عربية مستعدة لان تضع يدها معنا ونحن نعيش في مقاطعة عربية".

وعن الملف الحكومي، أمل ابو فاعور أن تخلق التشكيلة الحكومية صدمة ايجابية على مستوى الداخل اللبناني وأن تلبي مطالب الناس التي تريد مساعدة لبنان، مؤكدا اصراره على ان "تكون الحكومة من اختصاصيين غير مسيسين وكل ما يعنينا ان يكون هناك تمثل وازن وعادل".

وعن رسالة عون حول التدقيق الجنائي، قال: رئيس الجمهورية ذهب نحو رسالة دعائية والرئيس بري أحاط هذه الرسالة بكل المهابة والجلال وطلب ان نناقشها. لافتا الى انه مع التدقيق المالي في مصرف لبنان وكل مؤسسات الدولة وليذهب الى الجحيم كل من سرق ونهب بدءاً من الوزارات التي استلمتها.

وطالب باعادة تفعيل المفاوضات مع البنك الدولي واعادة تنويع سلة التفاهم مشيرا انه "هناك دعم اعمى يستفيد منه الغني اكثر من الفقير".

وأوضح ان عمليات التهريب منظمة والدولة عاجزة عن القيام بشيء لمنعه، معتبرا ان "الحل بان يهذب الدعم مباشرة الى الناس".

وفي سياق منفصل، أكد ان جنبلاط لم يحوّل اموالاً الى الخارج، قائلا: "اذا كانوا يعتقدون انهم يستطيعون ان يطالوه فهذا تضييع وقت"، موضحا انه  "لا نخاف من شيء ولا ننتظر صك براءة من احد".

وعن العلاقة مع الحريري وحزب الله، أعلن ابو فاعور ان "علاقتنا مع الرئيس الحريري جيدة فهناك علاقة تاريخية معه واتوقع منه ان ينصف هذا المكون في الحقائب والتمثيل أما علاقتنا مع حزب الله فعادية".

وفي ما يختص بملف المستشفيات، رأى ان المستشفيات الحكومية تستحق الدعم من الدولة.
 
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • عاجل | المتحدث باسم الفريق القانوني لجنوب إفريقيا للجزيرة: نرى أن مجمل ما صدر عن محكمة العدل الدولية حتى الآن مشجع
  • عاجل | المتحدث باسم الفريق القانوني لجنوب إفريقيا للجزيرة: طلبنا من المحكمة أن يمتد قرارها ليشمل قطاع غزة بكامله
  • الدوي الذي سمع في البقاع منذ بعض الوقت ناجم عن خرق الطيران الحربي الإسرائيلي لجدار الصوت
  • عاجل/ صفارات الإنذار تدوي في أفيفيم خشية تسلل طائرات مسيرة من لبنان