لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
40,023 مشاهدة
A+ A-

قالت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، إنه جرى تعيين أول حاخام في الإمارات لـ "الجالية الإسرائيلية"، كثمرة مباشرة لتوقيع اتفاق “السلام” بين تل أبيب وأبو ظبي.
وفي مقابلة للصحيفة، قال “الزعيم الروحي الجديد” إيلي أبادي، إنه سيقيم بدوام كامل في أبو ظبي، موضحا أنه ولد في لبنان ومن ثم سافر إلى واشنطن، وكان “يحلم بالعودة إلى الشرق الأوسط”.
وكشف أبادي في مقابلته التي ترجمها موقع "عربي 21"، أن “زيارته الأولى إلى الإمارات العربية المتحدة كانت قبل عامين تقريبًا عندما تلقى دعوة للقاء المجتمع اليهودي عبر صديق له يعمل في مجال الأعمال وقضايا أخرى”.
وعن حياته في لبنان، قال إنه لم يشعر بالخوف هناك، لكنه كان حذرا خاصة عند حديثه عن "إسرائيل"، مشيرا إلى أن لبنان بلد يثير القلق، نظرا للتعدد الطائفي والعرقي هناك.

وردا على سؤال حول توقعاته للحرية التي ستمنح للإسرائيليين في الإمارات قال إبادي، “أعتقد أن نمو العلاقات ليس محدودًا، فالنمو هائل للغاية بالنظر إلى الترحيب والحرية وجو التسامح والتعايش والوئام بين كل شريحة من شرائح المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة”.
وأضاف: “أعتقد أن الإمارات ستصبح الملاذ الآمن الجديد، لليهود وللعديد من الشعوب المضطهدة في جميع أنحاء العالم”. حسب قوله.
وتوقع أن يسافر “العديد من اليهود إلى الإمارات العربية المتحدة للقيام بأعمال تجارية ولتوسيع أعمالهم، وهذا سيجعلهم يقيمون لفترة أطول من الوقت إن لم يكن البقاء بشكل كامل”.

المصدر: عربي 21


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • رويترز: المفوضية الأوروبية تفعل خدمة الخرائط بالقمر الاصطناعي للمساعدة في البحث عن مروحية الرئيس الإيراني
  • السيد علي خامنئي: حادثة مروحية الرئيس الإيراني مؤسفة ونسأل الله أن يعيده سالماً ورفاقه إلى أحضان الوطن. وعلى الشعب ألا يقلق فلن يكون هناك أي خلل في عمل البلاد.
  • مفوض الطوارئ بالاتحاد الأوروبي: بناء على طلب إيراني نقوم بتنشيط خدمة الاستجابة السريعة في ضوء حادث المروحية
  • وكالة مهر عن الهلال الأحمر الإيراني: تقارير تشير إلى تحديد موقع محتمل للحادث ورجال الإنقاذ يتحركون باتجاهه

زوارنا يتصفحون الآن