لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
10,145 مشاهدة
A+ A-

أعلن متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عودة في ذكرى إغتيال جبران تويني قائلاً: أن "اليوم ننعى الاستقرار في حضرة حكام بعيدين من الحكمة والعدل والمساواة".
وقال عوده: "لو كان جبران تويني وأمثاله بيننا لما وصلنا الى ما وصلنا اليه ولكانوا دفعوا الشعب الى التمرد المثمر".
وأكّد المطران عودة، أنّ "المصالح الخاصة تتقدّم على مصلحة الوطن، والمواطن يُعاني وليس هناك من يسمع والبلد فقد كل مقوّمات الحياة وهجَرَه شبابه، وأصبح المواطن عاجزاً عن شراء رغيف الخبز وأصبح الإغتيال جماعيًّا، سائلاً: "ألم يحن الوقت لأن ينعم اللبناني بالسلام والهناء؟".
وأشار إلى أن "الحكومة كان يجب أن تُشكّل في وقت قياسيّ إنقاذاً للأوضاع المزرية، ولكن المصالح الخاصة للمسؤولين أهمّ من مصلحة المواطنين والمسؤولون يتغاضون عن مطالب الشعب، ويخدرونه بعطاءات من مال الشعب فيما تنتفخ جيوبهم ويمنّنون الشعب ببطاقات تموينية أو تمويليّة".
وتابع عودة: "الدستور أصبح مرهوناً بالمصالح، وبات تفسيره إستنسابيًّا، سائلاً: "هل إفقار الشعب وتجويعه مقصودان من أجل السيطرة على قراره؟".صرح المطران الياس عوده قائلاً: "اليوم ننعى الاستقرار في حضرة حكام بعيدين من الحكمة والعدل والمساواة".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • عاجل/ غارة إسرائيلية على بلدة مارون
  • غارة للطيران الحربي الإسرائيلي على بلدة يارون
  • قناة كان العبرية: وزير خارجية النرويج: إذا كان هناك مذكرة اعتقال بحق نتنياهو وغالانت من محكمة لاهاي، فسنضطر لاعتقالهما في حال وصولهما إلى البلاد
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يشنّ غارة على بلدة عيتا الشعب