لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
11,907 مشاهدة
A+ A-

أعلنت السلطات الإيرانية أنها ستبدأ الاختبار البشري للقاح الإيراني ضد فيروس كورونا الأسبوع المقبل، بعد أن تم إصدار الترخيص اللازم له من قبل وزارة الصحة الإيرانية.

وأشار محمد مخبر، رئيس اللجنة التنفيذية لأوامر الإمام الخميني، إلى أن الاختبار البشري للقاح ضد فيروس كورونا سيبدأ منتصف الأسبوع المقبل، وعلى ثلاث مراحل، تستغرق  كل مرحلة 28 يوما، وذلك في ظل إصدار الترخيص اللازم من قبل وزارة الصحة الإيرانية.

وقال مخبر: "إن علماء اللجنة التنفيذية واثقون من أننا سننتج أفضل وأسلم لقاح لكورونا في البلاد، وبسبب استخدام فيروس تم قتله، فإن هذا اللقاح لن يشكل أي خطر على أعزاءنا المواطنين".

وأكد أنه سيجري اختبار اللقاح في المرحلة الأولى على 56 شخصا، وفي المرحلة الثانية سيتم اختباره على 50 شخصا، فيما سيتم اجراء الاختبار في المرحلة الثالثة على عدد غير محدد.

وأضاف: "بإمكاننا عندها، إنتاج هذا اللقاح بشكل واسع، وبعد 3 إلى 4 أشهر من الاختبار البشري، سنصل إلى نقطة تستغني فيها البلاد عن استيراد لقاح كورونا".

وأردف: "إننا أمام طوفان هائل من المتطوعين لإجراء الاختبار البشري للقاح عليهم".

المصدر: وكالة "أنباء فارس"


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • عاجل/ غارة إسرائيلية على بلدة مارون
  • غارة للطيران الحربي الإسرائيلي على بلدة يارون
  • قناة كان العبرية: وزير خارجية النرويج: إذا كان هناك مذكرة اعتقال بحق نتنياهو وغالانت من محكمة لاهاي، فسنضطر لاعتقالهما في حال وصولهما إلى البلاد
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يشنّ غارة على بلدة عيتا الشعب