لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
7,872 مشاهدة
A+ A-

عقدت سفارة الامارات العربية المتحدة في بيروت مع وزارة الاقتصاد اللبنانية جلسة تعريفية بالاستعدادات الجارية لاستضافة معرض أكسبو دبي 2020، الذي تستضيفه دبي من 1 تشرين الثاني 2021 إلى 31 آذار 2022.

شارك في الجلسة رئيس قسم الشؤون السياسية والاقتصادية والإعلامية السيد فهد الكعبي، وحضر عن الجانب اللبناني المدير العام لوزارة الاقتصاد الدكتور محمد أبو حيدر وفريقا العمل من الجانبين، لمتابعة التحضيرات اللبنانية للمشاركة في فعاليات المعرض.

قدم الكعبي مداخلة أوجز فيها ما أنجزته دولة الامارات في إطار تحضيراتها لاستضافة المشاركين من أكثر من 190 دولة في العالم، مؤكدا أن كل الترتيبات أنجزت وقال: "تولي القيادة الإماراتية الرشيدة هذا الحدث اهتماما كبيرا، خصوصا أنه يتزامن مع مرور 50 عاما على قيام الدولة".

أضاف: "تسعى الامارات إلى أن تمتد نتائج إكسبو إلى ما بعد انتهاء فعالياته، وأن يساهم هذا المعرض في التنمية الاقتصادية الشاملة للمنطقة برمتها. المساحة المخصصة للمعرض تناهز 4 كيلومترات مربعة استغرق العمل فيها ما يزيد على 210 ملايين ساعة عمل، ونأمل في أن تعيد التواصل بين الناس من مختلف أنحاء العالم مع تجاوز تداعيات فيروس كوفيد 19".

أبو حيدر
بدوره، أكد أبو حيدر "الحرص على مشاركة لبنان في معرض إكسبو لأنه المنصة المثالية للإطلالته على العالم والترويج لمنتجاته وخدماته واستقطاب رؤوس أموال جديدة واسثتمارات تضخ أمولا في الاقتصاد المحلي".

وأكد أنه "على الرغم من المصاعب التي يعيشها لبنان سنسعى جاهدين لتأمين المشاركة التي تليق بصورتنا في هذا المعرض وستتواصل وزارة الاقتصاد مع الجهات المعنية كافة لوضع تصور لهذه المشاركة".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • عاجل/ غارة إسرائيلية على بلدة مارون
  • غارة للطيران الحربي الإسرائيلي على بلدة يارون
  • قناة كان العبرية: وزير خارجية النرويج: إذا كان هناك مذكرة اعتقال بحق نتنياهو وغالانت من محكمة لاهاي، فسنضطر لاعتقالهما في حال وصولهما إلى البلاد
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يشنّ غارة على بلدة عيتا الشعب