لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
12,553 مشاهدة
A+ A-

صدر عن وزارة النفط العراقية بيان حول لقاء جمع وزير النفط العراقي ووزير الطاقة والمياه اللبناني والاتفاق على تزويد لبنان بالوقود وفق اسعار النشرة العالمية:

اكد وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل حرص العراق على تعزيز العلاقات الثنائية مع لبنان وتوسيع افاق التعاون والوقوف مع الشعب اللبناني الشقيق .
جاء ذلك بعد انتهاء الاجتماع بالوفد اللبناني الزائر برئاسة وزير الطاقة والمياه ريمون غجر .
واشار ‏ اسماعيل الى ان هذا الاجتماع جاء تواصلاً مع المشاورات والمباحثات التي عقدت في وقت سابق بين البلدين ، مؤكدا الاتفاق على بيع كمية من النفط الاسود الفائض عن حاجة المصافي العراقية الى لبنان خلال العام 2021 وبكميات محدودة سيتم الاعلان عنها لاحقاً ، وفق اسعار النشرة العالمية . في اطار التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين معبراً عن امله في تحقيق الاتفاق المصالح المشتركة ، وتتلخص في تغطية جزء من حاجة لبنان للوقود في توليد الطاقة ، وتحقيق العراق لايراد مالي جراء تصدير هذا النوع من الوقود .
من جانبه قال وزير الطاقة والمياه اللبناني ريمون غجر ان المباحثات شملت بحث توسيع افاق التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين ، مؤكداً الاتفاق على استيراد كمية من وقود النفط الاسود وفق اسعار النشرة العالمية لتغطية حاجة محطات توليد الطاقة الكهربائية في لبنان ، واضاف غجر ان الجهات المعنية في الوزارتين ستضع اليات تنفيذ الاتفاق الثنائي . مثمنا دور الاشقاء في العراق في الوقوف مع الشعب اللبناني.
وكان الوفد اللبناني قد وصل بغداد صباح هذا اليوم الاثنين ، ويضم عددا من المسؤولين في وزارة الطاقة والمياه والكهرباء .

 

 

 

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الرئيس الإيراني: سنرد بشكل هائل وواسع وموجع على أدنى عمل يستهدف المصالح الإيرانية وعلى كل مرتكبيه
  • جثة امرأة مقطعة أشلاء ومدفونة في قطعة أرض في المية ومية... والزوج يعترف: قتلتها وقطعتها ودفنتها! تتمة...
  • تفاصيل جديدة عن جريمة إغتيال الصرّاف اللبناني محمد سرور وفرقة "الإعدام الإسرائيلية": 40 دقيقة من الاستجواب تحت التعذيب انتهت بالقتل والمنفذون غادروا لبنان فوراً تتمة...
  • نداء الوطن: يقال إنّ عدداً من نواب كتلة بارزة أصيبوا جميعاً بتسمم غذائي خلال إفطار جمعهم.