لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
16,950 مشاهدة
A+ A-

خالد الجنّون: دبلوم في العزف على آلة العود العربيّ


لأن الطموح لا يحده عُمر، ثابر الستيني خالد الجنون ونال دبلوم في العزف على العود بدرجة ممتاز.
وفي التفاصيل أنه بدعوة من "بيت الموسيقى" في النّجدة الشّعبيّة اللّبنانيّة، قدّم السّيّد خالد الجنّون امتحانه الموسيقيّ النّهائيّ على آلة العود بحسب نسق عصر النّهضة، نال فيه دبلومَه الموسيقيّ .

وبسبب جائحة كورونا، اجتمعت عن بُعد اللّجنة الفاحصة المؤلّفة من مدير عام "بيت الموسيقى" في النّجدة الشّعبيّة اللّبنانيّة الدّكتور هيّاف ياسين، ومسؤول فرع طرابلس في "بيت الموسيقى" الأستاذ كريستو العلماويّ بالإضافة إلى رئيس فرع عكّار في النّجدة الأستاذ أحمد حمد، واستمعت إلى الأعمال العزفيّة المطلوبة لهذا الامتحان؛ وقرّرت بالإجماع منحه النتيجة المطلوبة.

ونوّه الدّكتور هيّاف ياسين بأخلاق السيّد خالد الجنّون وتواضعه، ومثابرته وإصراره على التّمارين في سبيل إنجاز دراسته رغم أنّه رجل يبلغ من العمر 60 سنة، وفي ذلك مشقّة نفسيّة وفكريّة وحياتيّة كبيرة! متمنيًّا له استمراريّة أطول وتقدّمًا أوسع في سبيل نشر ثقافة موسيقى عصر النّهضة العربيّة بين تلامذته وطلبته المستقبليّين. كما قام الأستاذ أحمد حمد بتهنأته على هذا الإنجاز وعلى هذه الاستمراريّة متمنيًّا له دوام التّوفيق والتّألّق. كما أشار الأستاذ كريستو إلى الرصانة والجديّة في أدائه، متمنيًّا لقاء مباشرًا قريبًا معه بعد زوال الجائحة. 

وبدوره شكر السيّد خالد جنّون "بيت الموسيقى" والقيّمين عليه ورسالته الموسيقيّة الرّياديّة، وشكر جمعيّة النّجدة الشّعبيّة اللّبنانيّة ككلّ، وعبّر عن خالص امتنانه لأستاذه المباشر الدّكتور هيّاف ياسين الّذي "صبر عليه" طوال هذه الفترة بكثير من الودّ والإخلاص لإتمام هذه المرحلة وإنجازها بأفضل شكل مطلوب.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وكالة مهر الإيرانية: سقوط مروحية الرئيس رئيسي كان بسبب سوء الأحوال الجوية ولا يمكن تأكيد أو النفي بشأن إصابة أو استـشهـاد الركاب وقد اقترب فرق الانقاذ من مكان الحادث.
  • الحكومة العراقية: عرضنا على إيران المساعدة في البحث عن طائرة هليكوبتر كانت تقل رئيسها
  • بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني
  • وكالة مهر: 46 فريقا يبحثون عن مروحية الرئيس وقد اقتربت 4 منها من موقع الحادث