5,464 مشاهدة
A+ A-

اعتبر النائب اللواء جميل السيد أنه "يحق للبنانيين أن ييأسوا من أشخاص في السلطة او في الحكم ولكن لا يحق لهم أن ييأسوا من الوطن ولا يمكن الخروج من الأزمة إلا من خلال الخروج من أشخاص"، مشددًا على أنه "لست من التركيبة الحاكمة واملك استراتيجية عامة ولكن عنواني الدولة، وبالنسبة لي أولوية الدولة توازي الإستراتيجية".

ورأى في حديث لبرنامج "نهاركم سعيد" عبر الـLBCI أن "ما يحصل في لبنان هو جريمة بحق الشعب اللبناني والثورة في لبنان مستحيلة لأن الناس غير متجانسة والسلطة لها "زعرانها" وقد تنتقل الامور الى الفوضى والفتنة"، مشدداً على ان "رئيس الجمهورية مسؤول ولكن تحميله كل ما وصلنا اليه جريمة".

كما اعتبر السيد أنه "لا يوجد حلول متبقية سوى الانتخابات النيابية المبكرة"، لافتاً الى سلاحه في المجلس النيابي هو الشعب. وأكد أن "الحكومة ليست للبنانيين بل من اجل ادخال المال من خلال سيدر".

وأوضح السيد إن "حاكم مصرف لبنان رياض سلامة تحت القانون ويحكمه قانون اساسي وهو قانون النقد والتسليف وهو ينفذه، ولا يحق له ان يدين الحكومة اللبنانية الا بالمئة لمدة 4 اشهر في حال احتاجت للمال وبالتالي تتم العملية بشروط استثنائية"، مؤكدًا أن "سلامة جزء من التركبية وهي من تحميه، وسقوطه يعني سقوط الجميع، والتدقيق الجنائي سيكون أشبه بالإبراء المستحيل".

وقال إن "شركة ألفاريز مصابة باليأس بالرغم من عودة المفاوضات معها فعندما طلبت مستندات من مصرف لبنان تذرعوا بالسرية المصرفية".

كما تطرق الى التقدقيق الجنائي، واعتبر أنه "لن يصل الى نتيجة لأنه سيكشف مَن تعامل مع حاكم مصرف لبنان ومن استغلّ الهندسات المالية"، مشيراً الى أنه "عندما يعلن مصرف لبنان عجزه عن الدفع ترفع السرية المصرفية عنه".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • لمنع الغش في الإمتحانات.. السودان يوقف خدمة الإنترنت 3 ساعات يوميًا تتمة...
  • في لبنان.."ما لا يقل عن 100 طبيب اختصاصي من كل مستشفى جامعي غادروا البلد"! تتمة...
  • نقيب أصحاب المولدات: بعض أصحاب المولدات بدأوا بإطفائها بسبب نقص المازوت تتمة...
  • رئيس بلدية الغبيري في رد ناري على نقيب الصيادلة: أيها المواطن لا قلق بعد اليوم.. إذا تمنع الصيدلاني عن تسليمك الدواء، قل له إقرأ ما كتب النقيب! تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن