لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
11,905 مشاهدة
A+ A-

في أجواء عيد الميلاد المجيد، وضمن برنامج آليات الاستقرار والمرونة، وفي ظل تفشي جائحة كورونا، أقامت بلدية قانا وبالشراكة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP وجمعية "نحن" سوقاً افتراضيًّا للمنتجات الريفية وذلك في قاعة كنيسة مار يوسف في قانا بحضور رئيس بلدية قانا ،  وراعي أبرشية قانا الأب عطالله بطرس، عضو المجلس البلدي الاستاذ حبيب حداد. وشاركت جمعيات أهلية واصحاب مؤسسات تموينية بلدية من بلدة قانا . 

وتخلل الحدث كلمة لفريق الاستقرار والمرونة كلمة ألقاها الأستاذ إبراهيم كرشت شدد من خلالها على أهمية اهداف هذا النشاط الذي يأتي ضمن سلسلة نشاطات تهدف الى تعزيز الاستقرار والمرونة في قانا وجوارها. 

كما ألقى رئيس بلدية قانا الأستاذ محمد كرشت كلمة هنّأ فيها الأهالي بمناسبة الأعياد المجيدة،  وكما قدم الشكر  لفريق العمل الذي ساهم في انجاح فعاليات هذا النشاط ، كما تطرق في كلمته الى التعاونية الإقتصادية التي تسعى البلدية الى تأسيسها مع الجهات المانحة في بلدة قانا التي تلعب دور الوسيط بين المزارعين والحرفيين وأصحاب الأعمال الصغيرة والمستخدمين الذين باتوا بأمس الحاجة الى تخفيف الأعباء عنهم بالمقابل الأرباح الناتجة عن المشروع تعود بالمساعدة والدعم للأسر الأكثر فقراً في قانا. 

ونوّه كرشت بمكانة قانا الوطنية والدينية لا سيما لجهة وجود المغارة التاريخية التي يعود الفضل في تسليط الضوء عليها لدولة رئيس مجلس النواب الأستاذ بيه بري الذي حمل ملف المغارة إلى أعلى المرجعيات الدينية في العالم لا سيما الفاتيكان. وشدّد كرشت على أهمية استكمال المخطط التوجيهي السياحي لقانا ولفت الى ضرورة تضافر جميع الجهود مع كافة الجهات والمرجعيات لوضع قانا على خارطة السياحة الدينية العالمية. 

وأمِل كرشت أن تكون ذكرى ميلاد السيد المسيح خلاصا لهذا الوطن من الازمات المتتالية وتحمل انفراجات وتسمو قيم المحبة والسلام والتسامح بين الجميع لتبقى قانا رمزًا ونموذجًا للعيش الواحد. 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • عاجل| في خطوة هي الأولى من نوعها.. كلية "إيفرجرين" الأمريكية الحكومية تسحب استثماراتها من "إسرائيل"!
  • بالفيديو/ الشابة اللبنانية لطيفة عواضة ترفع العلمين اللبناني والفلسطيني أثناء تخرجها من جامعة "واين ستيت" الأميركية دعما للبنان وفلسطين! تتمة...
  • بالفيديو/ الشاب الفلسطيني أديب حمامة يحتفل بتخرجه من جامعة ميشيغان الأميركية برفع العلم الفلسطيني تتمة...
  • رويترز: وفد من حماس يغادر إلى القاهرة غدًا لبحث تطورات المفاوضات