11,380 مشاهدة
A+ A-

أجرى مجموعة من الأطباء الأتراك، عملية جراحية ناجحة في قلب جنين يبلغ من العمر 27 أسبوعا في رحم والدته، في عملية نادرة حول العالم بحسب ما نقلت "الأناضول".

وفي التفاصيل التي أوردتها الوكالة أن الجنين كان يعاني من قصور في أحد صمامات قلبه، وحياته كانت مهددة بالخطر في حال عدم التعامل مع هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن وخضوعه لهذه العملية الجراحية الدقيقة.

...وقال الدكتور خاقان أيقان، إن العملية تعتبر من العمليات النادرة حول العالم، إلا أن تركيا شهدت إجراء عدة عمليات مشابهة من قبل، لكن لن يكون من المبالغة القول بإن هذه الحالة كانت الأولى من حيث نسبة النجاح.

وأكد أن العملية كانت محفوفة بالمخاطر، وأن الجنين خضع في مرحلة ما قبل الولادة لمتابعة مكثفة لتقييم المخاطر المحتملة، وما تبعه من فحوصات تلت إجراء العملية بعد الولادة، ولم تظهر في كلا المرحلتين أي مشاكل.

وتابع الدكتور أيقان، حاليا الرضيع يخضع لمتابعة مستمرة في جناح حديثي الولادة، ونعتقد أنه لن تكون هناك حاجة لإجراء عملية جراحية أخرى، وسيتمكن والدي الطفل من نقله إلى المنزل في غضون أيام.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • ماكرون: يجب ان تتوقف دوامة العنف في الشرق الأوسط. أناشد بقوة من اجل وقف إطلاق النار والحوار. أنادي للهدوء والسلام.
  • شركة "كارباورشيب" التركية تأسف لاطفاء مولدات بواخر الطاقة: لا يمكن لاي شركة العمل في بيئة كهذه تتمة...
  • شركة "كارباورشيب" التركية تعلن انها أوقفت إمدادات الكهرباء للبنان (سكاي نيوز)
  • د. الابيض يكشف عن "أخبار سارة في العيد": اليوم تغلق مستشفى الحريري أحد اقسام العناية المركزة للكورونا نتيجة لانخفاض الحالات في لبنان...دعونا نعمل بجد حتى لا نعيد فتحه مرة أخرى تتمة...