3,855 مشاهدة
A+ A-

أكد نقيب أصحاب ​المستشفيات الخاصة​ ​سليمان هارون​، أن "60 مستشفى خاصا حالياً يستقبل مرضى ​فيروس كورونا​ ويضم 850 سريراً بينها 300 للعناية الفائقة و550 سريراً عادياً، وقد وصلت القدرة الاستيعابية فيها الى نحو 90 في المئة، لكن التخوف الأشد من الموجة المقبلة بعد ​ليلة رأس السنة​ والتي ستشكل دفقاً لا تستطيع المستشفيات استيعابه، نحن على سباق مع فيروس كورونا".

وأوضح في تصريح ل​صحيفة الراي​ الكويتية، أنه "لن نربح هذا السباق إذا استمر المواطنون في العيش بحالة إنكار لفيروس كورونا وبقيت تصرفاتهم على حالها. حينها حتى لو أضفنا عدداً كبيراً من الأسرة وزدنا قدرتنا الاستيعابية فإن السباق سيكون خاسراً".

وعن سبب عدم تحوط المستشفيات مسبقاً لهذا السيناريو، اعتبر هارون أنه "من واجب المستشفيات تأمين اسرة للمرضى بالطبع، لكن لها ايضاً حقوق ومستحقات على ​الدولة اللبنانية​ لم تدفعها حتى الساعة. وتجهيز مستشفى لزيادة قدرته الاستيعابية يتطلب استثمارات كبيرة يجب دفعها ب​الدولار​ على سعر السوق السوداء، وهذا ليس بالأمر السهل أبداً. صحيح انه مطلوب تأمين عدد أكبر من الأسرة لمواجهة الكارثة الحالية والقادمة، لكن لا وسائل مالية تتيح ذلك".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • خطف سوري في برالياس والمعلومات تحرر المخطوف وتكشف الملابسات.. انتقموا منه بعد عملية نصب وجميعهم يتعاطون المخدرات! تتمة...
  • الجيش تسلم جثة لبناني من الأراضي المحتلة نقلتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر عبر بوابة الناقورة تتمة...
  • بالصور/ رئاسة شؤون الحرمين توثق مقام إبراهيم (ع) بصور نادرة وحديثة بأحدث تقنيات التصوير تتمة...
  • رئيس نقابة مستوردي المواد الغذائية يطمئن اللبنانيين: التقارير المتداولة إعلاميًا عن الإرتفاعات الجنونية لأسعار السلع الغذائية بعد رفع الدعم مغلوطة ومبالغ فيها! تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن