14,881 مشاهدة
A+ A-

كتب البروفسور غسان سكاف رئيس قسم جراحة الاعصاب والدماغ في مستشفى الجامعة الاميركية في vdl news:

لقد تخطى لبنان اليوم السيناريو الإيطالي الذي طالما حذرنا من الوصول اليه ونحن أمام تسونامي وبائي يجتاح الوطن. سيدفع لبنان حتى منتصف شهر شباط ٢٠٢١ على الأقل ثمن التقارب الإجتماعي والإنتقال إلى الأماكن المغلقة بسبب إنخفاض درجات الحرارة خلال عيدي الميلاد ورأس السنة بارتفاع أعداد المصابين بوتيرة مخيفة والذي يمكن أن يتخطى العشرة آلاف يومياً كما حصل في الولايات المتحدة بعد عيد الشكر في تشرين الثاني.

‏إن ⁧‫المسار الجديد للإقفال العام‬⁩ في لبنان، في ظل الإستثناءات التي تفوق التطبيقات ، والذي جُرِب حتى الآن أربع مرات وفشل لن يقلل عدد المصابين مع إحتمال حدوث توترات أمنية وإشكالات أمام ابواب المستشفيات التي سترفض إستقبال المصابين بسبب تراجع قدراتها الاستيعابية.


الأولوية الملحة هي لإنشاء مستشفيات ميدانية وزيادة أعداد الأسرة خصوصاً أسرة العناية الفائقة وفتح قنوات تمويل عربية أو دولية خاصة أو رسمية من هبات أو قروض طويلة الأمد.

إن #الاقفال_العام في لبنان في ظل الإستثناءات التي تفوق التطبيقات والذي جُرِب حتى الآن أربع مرات وفشل لن يقلل عدد المصابين مع إحتمال حدوث توترات أمنية وإشكالات أمام المستشفيات. الأولوية هي لإنشاء مستشفيات ميدانية وفتح قنوات تمويل عربية أو دولية خاصة أو رسمية. #كورونا_لبنان


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • لا صحة لما أشيع عن استشهاد لبناني ثانٍ متأثرًا بإصابته بعد إطلاق الجيش الإسرائيلي النار على الحدود مع فلسطين
  • يديعوت أحرونوت عن مصادر أمنية إسرائيلية: إذا تواصلت الإنجازات في غزة فمن الصحيح أن نتوجه لوقف لإطلاق النار
  • دياب: الإسرائيلي ارتكب جريمة جديدة بحق المتظاهرين العزّل في جنوب لبنان.. وندعو المجتمع الدولي لإدانة جرائمه تتمة...
  • بالفيديو/ اللحظات الأخيرة للشاب محمد طحان على الحدود مع فلسطين قبل أن تصيبه نيران الجيش الإسرائيلي تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن