لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
20,994 مشاهدة
A+ A-

اختارت المجلة العالمية "Abode2" الأولى في العمارة الفاخرة، المهندس المعمار اللبناني طارق وسيم ابراهيم، ليكون أحد نجوم عددها الـ 37، بحيث منحته لقب "Vogue Architect"، وصنفت أعماله ضمن خانة "Future Classics"، وهي سياسة تحرير تعتمدها المجلة، إذ تمنح المبدعين الذين تلتقيهم ألقابا بحسب مشاريعهم وتطلعاتهم وإنجازاتهم.

ومنحت المجلة ابراهيم لقب "Vogue Architect" بسبب رؤيته لتغيير فن العمارة والنهج حول العالم العربي، وتأسيسه مدرسة جديدة بين رواد مهندسي العمارة في العالم، دمجت بين نظريات متعددة، ولاقت رواجا كبيرا، وصنفت أعماله ضمن خانة "Future Classics" لأنه طور عبرها الهوية الشرق أوسطية مستخدم لغة العمارة العالمية ومحافظا على الروح المعمارية التقليدية الشرقية، والتي استخدمها في تصميماته الهندسية، ونفذها في مجمل مشاريعه المعمارية عبر مكتبه "Paseo Architecture" في لبنان والخليج.

ويتميز المهندس طارق ابراهيم ليس فقط بقدرته على دمج التراث بالفن المعاصر، إنما وعيه على أهمية العلاقة الوطيدة التي تجمع بين الهندسة المعمارية إحدى أهم العلوم الصلبة بالإنسان، حيث كان لافتاً من خلال حديثه إلى مجلة "Abode2" أن طريقة عمله لا تتوقف عند حدود فهم طبيعة الأرض والنواحي الهندسية للبناء، بل يركّز على فهم طبيعة المجتمع وبيئته، قبل البدء بأي مشروع.


يذكر أن المهندس ابراهيم سبق له أن حاز على جائزة "التمييز بالعمارة" في "German Design Award" الإلمانية العالمية في فرانكفورت والجائزة الذهبية عن فئة العمارة في "Muse Award" التابعة لـ"International Association of Awards" والجائزة البروزنزية في "A'Design Award & Competition" الإيطالية العالمية في كومو- ميلانو عن فئة "هندسة العمارة" وجائزة "كوتينوس" العالمية التي أطلقت للمرة الأولى في الشرق الأوسط عن فئة "التميز في مجال الفن المعماري" برعاية المنظمة الخيرية العالمية التابعة للأمم المتحدة ومؤسسة "ساند" العالمية، تقديرا لتفوقه وإبداعه المتواصل في مجال الفن المعماري والهندسي.

وابراهيم من الأشخاص الذين يرفضون ترك بلدهم لبنان على رغم كل الظروف الصعبة التي يمر بها، ويؤكد من خلال هذين اللقبين أن "طموح الشباب اللبناني كبير جدا لا تحده أي صعوبات، وأنه يستطيع تحقيق جميع أحلامه من بلده الأم". ويطمح ابراهيم إلى "تنفيذ نظريته الهندسية في ثقافات معمارية متعددة ومختلفة".

ويشار إلى أن "Abode2" هي المجلة الأولى عالميا في العمارة الفاخرة وتحتل المرتبة الأولى في تصنيف "غوغل"، وتركز حصرا على أرقى المنازل السكنية والتطورات المتميزة في جميع أنحاء العالم.

وتقدم المجلة بنسختها الورقية والإلكترونية نصائح مختصرة من أصحاب الاختصاص المعترف بهم عالميا في مجالات العقارات، والوجهات السياحية والمنتجعات المميزة، بالإضافة إلى أنها تصنف المهندسين ضمن مدارس العمارة، كما أنها تطلق ألقابا على المتميزين.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الصوت الذي سُمع في منطقة صور ناتج عن إلقاء قنبلة يدوية بسبب إشكال في مخيم الرشيدية ولا صحة لما يتم تداوله عن غارة إسرائيلية
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر برئاسة نتنياهو لبحث تطورات غزة وصفقة التبادل
  • توضيح من امن الدولة حول فرار الموقوف داني الرشيد: نفذنا عملية أمنية مشتركة داخل الأراضي السوريّة أفضت إلى توقيفه تتمة...
  • المتحدث العسكري الإسرائيلي: نعمل على توسيع مصادر التجنيد

زوارنا يتصفحون الآن