6,125 مشاهدة
A+ A-

رأى الاختصاصي في الأمراض الجرثومية الدكتور جاك مخباط أن من شأن فترة الاقفال التام التي دخلنا بها اليوم أن تكسر الى حدّ قليل موجة تفشي كورونا ولكنها بالأغلب ستمكّن المستشفيات والقطاع الصحي من التقاط الأنفاس والبدء بالتجهيز الأوسع بانتظار وصول اللقاح.

 

وفي حديث الى "صوت كل لبنان" نفى مخباط أن يكون لبنان قد تأخر في عملية استيراد اللقاح لأنه كان من اول البلدان الذين تواصلوا مع شركة فايزر بعد نيل اللقاح الخاص بها الموافقة في بلد المنشأ، متوقعا ان تحل المشاكل القانونية حول عملية الاستيراد في جلسة مجلس النواب غدا وبدء وصول الدفعة الأولى من اللقاح أوائل شباط المقبل.

 

مخباط أكد ان أكثر من سلالة من فيروس كورونا تغزو لبنان من الأساس، مشيرا الى وجود عدد من الإصابات بالسلالة الجديدة التي ظهرت في بريطانيا مؤخرا.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • "الجديد": إصابة 3 مواطنين حاولوا الوصول مجدداً الى الشريط الحدودي من نقطة أخرى مقابلة لسهل الخيام وسط إلقاء قنابل مضيئة من قبل جيش الاحتلال
  • جنود إسرائيليون يطلقون النار فوق رأس عدد من الشبان اللبنانيين الذين تظاهروا قرب السياج عند سهل الخيام
  • شبان لبنانيون يتسببون بأضرار بكاميرات التجسس الإسرائيلية المثبتة على الجدار الإسمنتي عند حدود العديسة تتمة...
  • عدلون تزف ابنها الشاب محمد طحان (21 سنة) الذي قضى متأثرًا بإصابته جراء إطلاق جيش الإحتلال الإسرائيلي النار على المتظاهرين عند الحدود اللبنانية مع فلسطين تتمة...