8,896 مشاهدة
A+ A-

أعلن مستشار ​وزير الصحة​ للشؤون الطبية الدكتور محمد حيدر، عن أن وضع وزير الصحة العامة في ​حكومة​ ​تصريف الأعمال​ ​حمد حسن​ مستقر، وهو في تحسن، ويجب أن يكمل المرحلة وبعد أيام سيكون بخير إن شاء الله وسيخرج الى منزله".

وبالنسبة للإقفال، اعتبر حيدر في مداخلة مع وهلق شو، أننا "ك​وزارة​ صحة نعرف وقلنا سابقا أن فترة 10 أيام غير كافية، وكنا نقول أن الإغلاق يجب أن يكون من 4 الى 6 أسابيع، وغدا صباحا ستجتمع اللجنة الصحية بالوزارة ونقيم الوضع، وإن بقيت الأرقام مرتفعة أي أكثر من 5000 إصابة، سنوصي بتمديد الإغلاق، ونرفع ل​مجلس الدفاع الأعلى​ توصياتنا".

وأعلن عن أن "نسبة الإنتشار للفيروس في ​لبنان​ هي 20% لكل 100 الف، والوضع لا يحتمل عدد ​الإصابات​ الذي شهدناه بالأيام السابقة، وتسجيل أكثر من 5000 إصابة هو أمر خطير، الا أن نتائج اليوم لا تؤخذ تماما بعين الإعتبار لأن بعض المختبرات لا تسلم نتائج الفحوص للوزارة"، موضحا أنه "بعد 10 أيام من هذا الإغلاق يجب أن نلاحظ إن حصل انخفاض بعد الإصابات".

المصدر: الجديد

 

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • اعلام عبري: جنود أطلقوا النار بالخطأ أمس على مركبة بها عائلة إسرائيلية ما أدى لإصابة مستوطنة في منطقة غور الأردن، اعتقادًا منهم أنه كان هناك كمينا ينصب لهم
  • بالصور/ وقفة لتيار "المستقبل" عند الحدود الجنوبية تضامناً مع الشعب الفلسطيني بتوجيهات من الرئيس الحريري تتمة...
  • بالصور/استنفار كبير للجنود "الاسرائيليين" مقابل بلدة العباسية الحدودية بسبب تظاهرة حاشدة نصرة للشعب الفلسطيني تتمة...
  • تبادل لإطلاق النار بين الجيش اللبناني ومطلوبين في عكار متهمين بقتل أحد عناصر الجيش... وسقوط قتيل عن طريق الخطأ تتمة...