بعدما انتشر على وسائل الإعلام خبراً مفاده أنّ مديرية حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد والتجارة، تمكّنت من ضبط كميات من لحوم البرغر المنتهية الصلاحية، أكّد مدير عام الوزارة محمد أبو حيدر، لـ"النهار"، أنّ "هذه الكميات من اللحوم لم تدخل الأسواق اللبنانية، لأنّ الوزارة ومن خلال مديرية حماية المستهلك تجري فحوصاً لأي نوع من اللحوم المستوردة قبل خروجها إلى الأسواق".
وعن الكميات المستوردة، أضاف أبو حيدر أنّها "تفوق الطن، أي أكثر من 100 صندوق، أتت ضمن شحنة مستوردة إلى لبنان، وتحتوي على إحدى الجراثيم الخطيرة على صحة الإنسان، والأمر الإيجابي أنها لم تخرج إلى الأسواق"، مؤكداً أنّ "الوزارة ستقوم بتلفها وفقاً للمعايير المطلوبة بالتعاون مع الشركة، وهذا الأمر من ضمن برنامجنا وحملتنا الكبيرة ضمن سلامة الغذاء، وأثمن ما يملكه الإنسان هو الصحة، ولا تتهاون الوزارة تجاه أي أمر من شأنه الإضرار بها".
تغطية مباشرة
-
بالفيديو/ قوة من الجيش اللبناني تسحب دبابة اسرائيلية مدمرة في بلدة دبين تتمة...
-
الشيخ قاسم: أدعو السلطة المتحمسة لإزالة العـ.داء مع العـدو إلى ألّا تزيد العـ. داء مع الشعب اللبناني.
-
الشيخ قاسم: لن تكون هناك غلبة لأحد على أحد في لبنان، الذي لا يقوم إلا على التعايش والوحدة.
-
الشيخ قاسم: قناعتي أن "إسرائيل" ستزول من الداخل، ولن تبقى في لبنان وأي خرقٍ سنواجهه ونتعامل معه.