78,208 مشاهدة
A+ A-

تراجعت مصر إلى المرتبة الثانية بمنطقة الشرق الأوسط في التصنيف السنوي الدوري لأقوى جيوش العالم لعام 2021، الصادر عن موقع "غلوبال فاير باور، بينما أصبحت تركيا في المركز الأول لأقوى جيوش الشرق الأوسط، فيما جاءت إيران ثالثة.

خلال تصنيفه لأقوى جيوش العالم عام 2020، كانت مصر قد تصدرت ترتيب أقوى الجيوش في منطقة الشرق الأوسط، والتاسعة على مستوى العالم، بينما كانت تركيا في المركز الثاني في المنطقة والـ13 عالمياً.

أقوى جيوش الشرق الأوسط

في التصنيف الذي صدر الثلاثاء 19 يناير/كانون الثاني 2021، حلت السعودية في المرتبة الرابعة في القوة العسكرية في الشرق الأوسط، والإمارات سادسة، والعراق في المرتبة السابعة.

بينما جاءت سوريا في المركز الثامن، والكويت في المرتبة التاسعة، فيما كانت المرتبة العاشرة من نصيب سلطنة عمان، وبعدها الأردن في المرتبة الحادية عشرة، فاليمن، وقطر، والبحرين، ولبنان في آخر القائمة.

تصنيف الموقع أشار إلى أن السعودية تصدّرت القائمة بالنسبة للدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، وحلت الإمارات في المرتبة الثانية، والكويت ثالثة، وسلطنة عمان في المرتبة الرابعة، ثم قطر فالبحرين.

فيما تصدرت الجزائر دول المغرب العربي، عندما حلت في المركز الـ17 عالمياً، تلاها المغرب في المرتبة 53 عالمياً، ثم ليبيا في المركز 70 عالمياً، وتونس في المركز 73 عالمياً، بينما احتلت موريتانيا المرتبة 126 عالمياً.

المصدر: عربي بوست-غلوبال فاير باور


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بعد الحريق الذي شب في سيارة في بنت جبيل.. مركز اطفاء اتحاد بلديات القضاء يوضح منعاً للإلتباس تتمة...
  • وزارة الثقافة تنعى الأدبية والاعلامية عناية جابر : برحيلها خسر لبنان وجها ثقافيا مبدعا تتمة...
  • التحكم المروري: قطع السير على أوتوستراد صيدا - صور بالإتجاهين عند مفرق العباسية
  • بالصور/ الجيش: دهم مزرعة في بلدة بوداي – بعلبك وضبط معمل لتصنيع المخدرات وكمية من حشيشة الكيف تزن 567 كيلوغراماً تتمة...