لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
12,456 مشاهدة
A+ A-

 أعلنت رابطة أساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي في لبنان ببيان، "تعليق الإضراب العام والشامل بعد صدور القرار رقم 17/م/2021 لوزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب المتعلق بتنظيم التعليم عن بعد في المدارس والمعاهد الفنية الرسمية لغاية 15 شباط"، مثمنة "جهود كل من عمل وساهم على إصدار هذا القرار".

ودعت المعنيين إلى العمل على "إدخال جميع الأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني بالضمان الاجتماعي، خصوصا في ظل الاوضاع الصحية الصعبة التي يمر بها لبنان وإلحاقهم في ملاك وزارة التربية والتعليم العالي".

كما دعت إلى "تأمين القبض الفصلي للأساتذة المتعاقدين إسوة بسائر القطاعات"، متمنية من "المديرة العامة للتعليم المهني والتقني الدكتورة هنادي بري إنصاف أساتذة المواد التطبيقية إسوة بأساتذة المواد النظرية".

وحيت "جميع المديرين والهيئتين الإدارية والتعليمية وجميع الأساتذة المتعاقدين على الالتزام التام بقرار الرابطة"، داعية إلى "تعليق الاضراب العام والشامل واستكمال التعليم عن بعد في المدارس والمعاهد الفنية الرسمية ابتداء من يوم غد الجمعة"، مشيرة إلى أنها "تبقي اجتماعاتها مفتوحة لمواكبة التطورات".

كما  نفت رابطة اساتذة التعليم الثانوي في لبنان خبر الإضراب المفتوح، واشارت في بيان الى ان "بعض المنصات الإعلامية على وسائل التواصل الاجتماعي تتداول خبرا كاذبا، مفاده بأن رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان قد اتخذت قرارا بالإضراب المفتوح، لذلك يهم الهيئة الإدارية للرابطة ان تنفي صحة هذا الخبر جملة وتفصيلا، وتؤكد أنه خبرا مفبركا، يقع في خانة التلاعب بالاساتذة والطلاب على السواء، وكأنه كان ينقصهم مثل هذه الإشاعات لتزعزع ما تبقى من أسس العملية التربوية".

وشددت على أن "أي قرار نتخذه، فإنما يصدر عن أمانة الشؤون الإعلامية ممهورا بشعار الهيئة الإدارية للرابطة، على صفحة الموقع الرسمي لرابطة أساتذة التعليم الثانوي في لبنان حصرا".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالفيديو/ حريق ضخم في التيرو الشويفات تتمة...
  • وسائل إعلام إسرائيلية عن مركز إطفاء الشمال: 10 فرق تشارك بإخماد الحريق الذي اندلع في كريات شمونه عقب القصف الصاروخي.
  • قناة كان العبرية: لا تزال النيران مشتعلة حتى الأن في كريات شمونه
  • الممثل الأعلى للشؤون الخارجية في الإتحاد الأوروبي: ‎إسبانيا ستعترف بدولة ‎فلسطين في 21 مايو الجاري. ومالطا وأيرلندا وسلوفينيا في طريقها لذلك.