لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
11,891 مشاهدة
A+ A-

أشارت ممثلة ​منظمة الصحة العالمية​ في ​لبنان​ دكتور ايمان الشنقيطي الى اننا اذا عملنا بشراكة مستدامة مع ​البلديات​ وكل الشركاء يمكن ان نصل الى مكان افضل في مواجهة جائحة ​كورونا​، واملت في نهاية الاسابيع الاربعة ان تتعدل ارقام ​اصابات​ كورونا، وانخفاض عدد المرضى في غرف العناية الفائقة.

وأوضحت الشنقيطي في حديث تلفزيوني، بان العمل اليوم هو لرفع القدرة الاستشفائية وعدد اسرة العناية الفائقة في المستشفيات، وذكرت بان 50 بالمئة من الخدمات الصحية اليوم في لبنان اليوم عبر ​المستشفيات الحكومية​ بعد ان كانت 10 بالمئة مقابل 90 بالمئة للمستشفيات الخاصة قبل جائحة كورونا، واليوم دور ​المستشفيات الخاصة​.

وذكرت بانه لا يوجد دراسة تؤكد على ان دواء Ivermectin فعال في مواجهة عوارض كورونا، بالرغم بان هناك تجارب سريرية عليه. ولفتت الى ان لبنان سيطعم ما بين 30 الى 40 بالمئة من السكان. واشارت الى ان لقاح فايز هو اللقاح الوحيد الذي اخذ موافقة حتى الساعة، واللقاحات الصينية وغيرها هي محل دراسة اليوم.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الصوت الذي سُمع في منطقة صور ناتج عن إلقاء قنبلة يدوية بسبب إشكال في مخيم الرشيدية ولا صحة لما يتم تداوله عن غارة إسرائيلية
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر برئاسة نتنياهو لبحث تطورات غزة وصفقة التبادل
  • توضيح من امن الدولة حول فرار الموقوف داني الرشيد: نفذنا عملية أمنية مشتركة داخل الأراضي السوريّة أفضت إلى توقيفه تتمة...
  • المتحدث العسكري الإسرائيلي: نعمل على توسيع مصادر التجنيد

زوارنا يتصفحون الآن