4,259 مشاهدة
A+ A-

اقترب أول قمر مكتمل لعام 2021، ويُعرف باسم "قمر الذئب"، وهو أحد الأقمار الكاملة الـ12 الكاملة التي ستحدث هذا العام.

 ويمكن رؤية قمر الذئب يوم الخميس 28 كانون الثاني في جميع أنحاء العالم. ومع اختفاء الشمس في هذا اليوم يمكن رؤية البدر يقطع السماء المضاءة بالنجوم في الشرق.

انظر فوق الأفق الشرقي وسترى القمر في وسط مثلث يتكون من النجوم كابيلا وريغل وبروسيون. وإلى اليمين سترى عنقود النجوم الثريا، المعروف أيضا باسم الشقائق السبعة، جنبا إلى جنب مع الوهج المحمر لكوكب المريخ.

يبلغ قمر الذئب ذروته هذا الأسبوع عندما يجد نفسه على الجانب الآخر مباشرة من الشمس بزاوية 180 درجة، وهذا يعني أن نصف الكرة القمرية الذي يواجه الأرض (الجانب القريب) يكون تقريبا مضاء بالكامل من الشمس، ويظهر مستديرا، في حين أن الجانب البعيد يكاد يكون مظلما تماما.

وسيبلغ القمر المكتمل المسمى بقمر الذئب الكامل، ذروته مساء الخميس 28 كانون الثاني. وسيصل إلى ذروة الإضاءة بحلول الساعة 7.16 مساء بتوقيت غرينتش.

ولكن إذا نظرت لأعلى ليلة الأربعاء، فقد تعتقد بالفعل أن القمر قد اكتمل. وذلك لأن القمر يبدو كاملا للعين المجردة لمدة ثلاث ليال تقريبا متمركزا في القمة.

المصدر: إكسبريس-  روسيا اليوم


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • تدابير أمنية احترازية غدًا أمام محطات وقود بالتزامن مع التحركات الشعبية منعًا لدخول طوابير خامسة تتمة...
  • سماع صوت إطلاق نار من أسلحة رشاشة من قبل جنود الإحتلال الإسرائيلي في خلة وردة مقابل بلدتي عيتا الشعب وراميا الحدوديتين مع فلسطين المحتلة (NBN)
  • مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية يرد على بيان إعلام رئاسة مجلس النواب: الرئيس ميشال سليمان لم يكن يحظ بدعم وتأييد اكبر كتلة نيابية ومع ذلك اعطي على الأقل ثلاثة وزراء في الحكومات حتى نهاية عهده
  • كورونا لبنان... وزارة الصحة تعلن تسجيل 115 إصابة جديدة و4 حالات وفاة