144,321 مشاهدة
A+ A-

مسيرة حافلة خطها كريس ديروشا خولته تولي منصب كبير مسؤولي أمن المعلومات الفيدرالي في الولايات المتحدة الأميركية.
فقد عيّنت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن المسؤول السيبراني السابق في حملته الإنتخابية ديروشا، ليكون كبير مسؤولي أمن المعلومات الفيدرالي.
والجدير بالذكر أن ديروشا، هو زوج ابنة بنت جبيل فيروز سعد، المديرة التنفيذية لـGlobal Michigan في وزارة العمل في ميشيغان والتي شغلت عدة مناصب في أميركا وهي ابنة رجل الأعمال اللبناني السيد عارف سعد. وتعليقاً على الموضوع قالت سعد لموقع بنت جبيل أن لتعيين زوجها هذه المرة "نكهة خاصة". ولفتت إلى أنه كان قد زار لبنان وقصد كذلك مدينة بنت جبيل وهم يتطلعون دوماً لزيارة لبنان.
وقال متحدث باسم حملة بايدن لصحيفة "The Hill" إن ديروشا ومسؤولي الإنترنت الآخرين "سيكونون محوريين في تعزيز البنية التحتية التي أنشأناها للتخفيف من التهديدات الإلكترونية، وتعزيز جهودنا لحماية الناخبين، وتعزيز الكفاءة والأمن العامين للجميع".

وشغل ديروشا منصب عضو في فريق بايدن لاستراتيجية التكنولوجيا والتسليم، وقبل ذلك عمل كمسؤول أمن رئيسي في ولاية ميشيغان. كما شغل سابقًا منصب مستشار أول للأمن السيبراني في كل من البيت الأبيض ووزارة الأمن الداخلي خلال إدارة أوباما.
ووصف جرانت شنايدر، وهو الرئيس الفيدرالي السابق والمدير الأول لخدمات الأمن السيبراني في Venable، ديروشا بالذكي وقادر. وتابع "والأهم من ذلك أنه يتمتع بثقة الإدارة والتي ستكون حاسمة لنجاحه". وبدوره أشاد روس نودرفت، وهو رئيس سابق آخر لفرع الإنترنت في OMB والمدير الأول لخدمات الأمن السيبراني، بديروشا واصفا إياه بأنه الرجل المناسب في الوقت المناسب لهذا الدور.
بنت جبيل.أورغ 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • تعيين اللبناني مايك جعفر نائبًا لشريف مقاطعة وين في ميشيغن تتمة...
  • وزارة الإقتصاد: رفع وزن ربطة الخبز الأبيض إلى 980غ بسعر 2500 ليرة في الفرن تتمة...
  • بالفيديو/ الشابة ميرا ابنة صيدا وشغفها بالبحر: حوّلت الزجاجات المرمية على الشاطئ إلى اكسسوارات بلمسة فنيّة! تتمة...
  • وزير الخارجية الفرنسي: سأكون في لبنان يوم غد موجّهاً رسالة شديدة اللهجة إلى المسؤولين السياسيين ورسالة تعبّر عن تضامننا التام مع اللبنانيين وسنتعامل بحزم مع الذين يعطّلون تشكيل الحكومة ولقد اتّخذنا تدابير وطنية وهذه ليست سوى البداية