2,876 مشاهدة
A+ A-

عرض وزير الاشغال العامة والنقل الدكتور ميشال نجار ظهر اليوم في الوزارة مع المدير العام للنقل البري والبحري بالتكليف الدكتور أحمد تامر، أوضاع مرفأ طرابلس وإعتماد شركة Cma - cgm الفرنسية العالمية مرفأ طرابلس كمحطة أساسية لها في شرق البحر المتوسط، لخطين بحريين لسفنها، يمر الخط الاول الذي يسمى Med express بموانىء حمد (قطر)، جبل علي (الإمارات)، كاراتشي (باكستان)، نهافاشافا (الهند)، كسندرا (الهند)، جدة (السعودية)، طرابلس (لبنان)، بارايوس (اليونان)، مالطا وجنوى (إيطاليا).

اما الخط البحري الثاني، الذي يسمى megam، فيمر بموانىء جبل علي (الإمارات)، حمد (قطر)، الدمام (السعودية)، الجبيل (السعودية)، جدة (السعودية)، بور سعيد (مصر)، طرابلس (لبنان)، مرسين (تركيا).
وهذان الخطان البحريان سيعتمدان على مرفأ طرابلس لخدمات البضائع المحلية والمسافنة، ليرتفع معهما المعدل الشهري لسفن الحاويات التي تؤم مرفأ طرابلس من 12 سفينة الى 22 سفينة.

وأكد تامر للوزير نجار ان اعتماد الخطين "دليل ساطع على الثقة الكبيرة التي تعطيها خدمات المرفأ المتطورة للشركات العالمية، ليكون مرفأ طرابلس جاذبا تجاريا بحريا ولوجستيا لها" والذي يصب في إطار سياسة وتوجيهات الوزير نجار الذي يسعى لتحويل الموانئ اللبنانية كافة لا سيما مرفأي بيروت وطرابلس مرافئ محورية عالمية تخدم الاقتصاد المحلي والإقليمي والدولي"، شاكرا الوزير على "دعمه للمرفأ ومشاريعه المستقبلية لتقديم أفضل الخدمات في تحميل الحاويات وتفريغها".

من جهته، أكد الوزير نجار انه "يسعى دائما الى تطوير المرافئ اللبنانية الاهم في شرق البحر المتوسط من خلال سياسة التعاون والتكامل لتقديم افضل الخدمات لما يتمتع به لبنان من ميزة الموقع الاستراتيجي"، مؤكدا "ضرورة العمل على تفعيل وتوسيع المناطق الحرة الخلفية الجاذبة للإستثمارات الخارجية والعمل بخدمات الشباك الموحد الإلكتروني لكافة الخدمات الجمركية والمرفئية والتجارية المرتبطة بها".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • ا ف ب: جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن توغل قواته في قطاع غزة تتمة...
  • بالصورة / وحدات الجيش عثرت على ثلاثة صواريخ في محيط مخيم الرشيدية في منطقة صور تتمة...
  • اشرف ريفي يغرد: "حرس حدود" فعلاً اللي استحوا ماتوا.. فعلاً عذراً فلسطين. دمّرتم البلد تحت عنوان تحرير القدس وفلسطين تتمة...
  • بايدن يشيد بما وصفه "يوماً عظيماً" بعد إلغاء إلزامية وضع الكمامة في الأماكن المغلقة للذين قد تم تطعيمهم مسبقا

زوارنا يتصفحون الآن