لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
9,611 مشاهدة
A+ A-

عرض وزير الاشغال العامة والنقل الدكتور ميشال نجار ظهر اليوم في الوزارة مع المدير العام للنقل البري والبحري بالتكليف الدكتور أحمد تامر، أوضاع مرفأ طرابلس وإعتماد شركة Cma - cgm الفرنسية العالمية مرفأ طرابلس كمحطة أساسية لها في شرق البحر المتوسط، لخطين بحريين لسفنها، يمر الخط الاول الذي يسمى Med express بموانىء حمد (قطر)، جبل علي (الإمارات)، كاراتشي (باكستان)، نهافاشافا (الهند)، كسندرا (الهند)، جدة (السعودية)، طرابلس (لبنان)، بارايوس (اليونان)، مالطا وجنوى (إيطاليا).

اما الخط البحري الثاني، الذي يسمى megam، فيمر بموانىء جبل علي (الإمارات)، حمد (قطر)، الدمام (السعودية)، الجبيل (السعودية)، جدة (السعودية)، بور سعيد (مصر)، طرابلس (لبنان)، مرسين (تركيا).
وهذان الخطان البحريان سيعتمدان على مرفأ طرابلس لخدمات البضائع المحلية والمسافنة، ليرتفع معهما المعدل الشهري لسفن الحاويات التي تؤم مرفأ طرابلس من 12 سفينة الى 22 سفينة.

وأكد تامر للوزير نجار ان اعتماد الخطين "دليل ساطع على الثقة الكبيرة التي تعطيها خدمات المرفأ المتطورة للشركات العالمية، ليكون مرفأ طرابلس جاذبا تجاريا بحريا ولوجستيا لها" والذي يصب في إطار سياسة وتوجيهات الوزير نجار الذي يسعى لتحويل الموانئ اللبنانية كافة لا سيما مرفأي بيروت وطرابلس مرافئ محورية عالمية تخدم الاقتصاد المحلي والإقليمي والدولي"، شاكرا الوزير على "دعمه للمرفأ ومشاريعه المستقبلية لتقديم أفضل الخدمات في تحميل الحاويات وتفريغها".

من جهته، أكد الوزير نجار انه "يسعى دائما الى تطوير المرافئ اللبنانية الاهم في شرق البحر المتوسط من خلال سياسة التعاون والتكامل لتقديم افضل الخدمات لما يتمتع به لبنان من ميزة الموقع الاستراتيجي"، مؤكدا "ضرورة العمل على تفعيل وتوسيع المناطق الحرة الخلفية الجاذبة للإستثمارات الخارجية والعمل بخدمات الشباك الموحد الإلكتروني لكافة الخدمات الجمركية والمرفئية والتجارية المرتبطة بها".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الصوت الذي سُمع في منطقة صور ناتج عن إلقاء قنبلة يدوية بسبب إشكال في مخيم الرشيدية ولا صحة لما يتم تداوله عن غارة إسرائيلية
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر برئاسة نتنياهو لبحث تطورات غزة وصفقة التبادل
  • توضيح من امن الدولة حول فرار الموقوف داني الرشيد: نفذنا عملية أمنية مشتركة داخل الأراضي السوريّة أفضت إلى توقيفه تتمة...
  • المتحدث العسكري الإسرائيلي: نعمل على توسيع مصادر التجنيد