26,998 مشاهدة
A+ A-

اشارت الوكالة الوطنية للاعلام انه أصدرت الهيئة الإتهامية في جبل لبنان برئاسة القاضية أميرة شحرور بالتكليف وعضوية المستشارين القاضيين هبة هاشم وجوزف تامر قرارها في جريمة قتل الشاب هيثم الزين أثناء رحلة صيد مع ثلاثة من رفاقه في بلدة مزرعة الضهر بإقليم الخروب في العام 2019.
وطلبت الهيئة في قرارها إحالة القاتل مالك.ع.م على محكمة الجنايات في جبل لبنان سندا لجناية المادة 549 من قانون العقوبات وجنحة المادة 73 من قانون الأسلحة والذخائر.


وكان القاتل، وهو صاحب بستان الزيتون حيث وقعت الجريمة، والموقوف وجاهيا منذ تاريخ 18/2/2019، قد أقدم بتاريخ الأول من شباط من العام نفسه على إطلاق النار من بندقية صيد عيار 12 ملم على المغدور هيثم كمال الزين، فأراده قتيلا معللا فعلته بمنع الصيادين الذين يقصدون المحلة لممارسة هواية الصيد من الدخول الى حقله وتخريبه.


وبالإستناد الى التدقيق والمذاكرة، والإطلاع على تقرير النيابة العامة الإستئنافية في جبل لبنان، وعلى القرار الظني الصادر عن قاضي التحقيق في جبل لبنان، وجهت الهيئة في قرارها تهمة القتل العمد الى الجاني.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • سكاي نيوز عن البنك الدولي: الجيش اللبناني مهدد الآن بأحد أسوأ الإنهيارات المالية والإنهيار الإقتصادي في لبنان يشكل ضغوطًا غير مسبوقة على القدرات العملياتية للجيش
  • مقتل سوري وإصابة 3 أثناء تنظيفهم بئرًا في كفرحزير تتمة...
  • الطفلة سهيلة التي أصيبت برصاصة طائشة أقلعت إلى الأردن على متن طائرة خاصة وبرفقة طاقم طبي خاص لتلقّي العلاج.. بتوجيهات من ملك الأردن تتمة...
  • لبنان يتصدر قائمة أغلى الدول العربية من ناحية التكاليف المعيشية تتمة...