6,372 مشاهدة
A+ A-

أكّد نقيب الأطباء شرف أبو شرف أن اللقاحات الموجودة في السوق العالمية اظهرت قدرتها على خفض عدد الاصابات بكورونا وخلق مناعة لدى الاشخاص مشيراً الى أن نسبة العناية الاستشفائية تدنت لدى الاشخاص الذين تلقحوا.

وشدد، في حديث لبرنامج "نهاركم سعيد" عبر الـLBCI، على أن تلقي اللقاح يعطي نتائج ايجابية ومضاعفاته قليلة جداً.

وأوضح أن المعلومات المتداولة ضد اللقاح غير صحيحة ولا تستند الى علم، لافتاً الى أنه يتم اجتزاء بعض المعلومات لبثها في المجتمع وخلق بلبلة.

ورأى أن لا خلاص الا باللقاح، مؤكداً أن التأخر باعطاء اللقاح سيؤدي الى تحورات جديدة بالفيروس ومن لم يتلقوا اللقاح سيكونون في خطر.

وشرح ابو شرف أن "المناعة التي تخلقها جميع اللقاحات تصل إلى 90 في المئة وبالتالي لا يهمّ نوع اللقاح الذي نأخذه"، مشجعاً الجميع على أخذ اللقاح.

وفي ما خص وصول اللقاحات الى لبنان، لفت الى أنها "ستصل بموعدها" مذكّرا بأن كل اللقاحات في الاسواق أظهرت الفعالية ذاتها.

وقال: الإقفال ساعدنا على التخفيف عن المستشفيات وساهم في تأمين المزيد من الأسرّة، والمرحلة القادمة ستكون عواقبها وخيمة في حال عدم الإلتزام بالإجراءات الصحية ومن الضروري التعاون بين المعنيين والمواطنين من أجل حماية أحبّائنا لحين إتمام عملية التلقيح.
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • تدابير أمنية احترازية غدًا أمام محطات وقود بالتزامن مع التحركات الشعبية منعًا لدخول طوابير خامسة تتمة...
  • سماع صوت إطلاق نار من أسلحة رشاشة من قبل جنود الإحتلال الإسرائيلي في خلة وردة مقابل بلدتي عيتا الشعب وراميا الحدوديتين مع فلسطين المحتلة (NBN)
  • مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية يرد على بيان إعلام رئاسة مجلس النواب: الرئيس ميشال سليمان لم يكن يحظ بدعم وتأييد اكبر كتلة نيابية ومع ذلك اعطي على الأقل ثلاثة وزراء في الحكومات حتى نهاية عهده
  • كورونا لبنان... وزارة الصحة تعلن تسجيل 115 إصابة جديدة و4 حالات وفاة