لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
12,770 مشاهدة
A+ A-

في مشهد مؤثر، التم شمل زوجين متزوجين منذ أكثر من 60 عاماً للمرة الأولى بعد أن قضيا 12 شهراً في مكانين مختلفين بسبب جائحة فيروس كورونا، إذ رأى ستانلي هاربور (83 عاماً) وزوجته مافيس (81 عاماً) أحدهما الآخر، آخر مرة في فبراير/شباط عام 2020، داخل دار رعاية المسنين Hill Care Group's Lever Edge في بولتون بمانشستر الكبرى.

وفق ما نقلته صحيفة Daily Mail البريطانية، السبت 6 فبراير/شباط 2021، فإنه على الرغم من أنّهما لم يعرفا حينها أنهما سيفترقان، كان ذلك اللقاء آخر فرصة لهما لقضاء الوقت مع بعضهما البعض قبل أن تضرب جائحة فيروس كورونا، إذ انتقل ستانلي إلى دار الرعاية في سبتمبر/أيلول عام 2019،د بسبب تدهور حالة الخرف التي أصابته، وبسبب قيود كوفيد على دار الرعاية، عجزت مافيس عن الذهاب لزيارة زوجها لمدة عامٍ كامل.

لقاء مؤثر بعد غياب طويل

شعر الثنائي بـ"الضياع بعيداً عن بعضهما البعض"، حيث لم يفترقا منذ لقائهما بالصدفة الذي أشعل شرارة الحب من أول نظرة بينهما في أواخر الخمسينيات.

ولكن في وقتٍ مُبكّر من العام الجاري، قرّرت مافيس أخيراً الانضمام إلى زوجها الحبيب كمُقيمة في دار الرعاية بسبب مخاوفها الصحية.

بعد فترة عزل استمرت لـ14 يوماً، استمتع الأجداد بلم شملٍ تملؤه الدموع -صوّره فريق دار الرعاية- ليُبكي جميع الحاضرين.

سعادة غامرة 

قال ستانلي الذي قدّم لزوجته باقةً من الزهور: "لم أُصدّق الأمر حين رأيت مافيس. كان الأمر أشبه بالحلم".

بينما قالت مافيس: "أنا سعيدةٌ للغاية. لا أريد أن أبتعد عنه مرةً أخرى. أنا أشعر بالضياع بدونه".

الثنائي تبادل قبلةً وعناقاً قبل أن يتناولا عشاءً رومانسياً على ضوء الشموع داخل دار الرعاية، ضمّ ثلاثة أطباق رئيسية وعلبة شوكولاتة.

قصة حب

كان الحب من أول نظرة من نصيب مافيس حين رأت ستانلي للمرة الأولى يتمشى على الطريق وهي عائدةٌ إلى المنزل أواخر الخمسينيات.

وتزوجا في أوائل الستينيات، ولديهم ابنان هما بيتر ونيل، وثلاثة أحفاد.

كمتشاركت مافيس مع الحاضرين "سر الزواج السعيد" قائلةً: "لقد كان زواجنا جيداً جداً. ومفتاح الزواج الجيد هو الحلول الوسط. والحديث باستمرار عن كل شيء. لقد أنجبنا طفلنا الأول في السنة الـ23، وعشنا في سعادةٍ منذ ذلك الحين".

(عربي بوست)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • ميقاتي غادر بيروت اليوم متوجهاً إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة
  • يديعوت أحرونوت: نتنياهو أبلغ حكومة الحرب بأنه سيرسل وفداً إلى واشنطن الأسبوع المقبل لبحث العملية العسكرية في رفح
  • الحز. ب يعلن قصف مستعمرتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة الصاروخية والمدفعية في إطار الرد على اعتـdء|ت العـdو الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل المدنية خصوصاً مجـ.زرة الناقورة والاعتـd|ء على بلدة طير حرفا والطواقم الطبية فيه
  • الحز. ب يعلن استهداف مقر قيادة كتيبة ليمان المستحدث ‏بالقذائف المدفعية