15,608 مشاهدة
A+ A-

نعى تجمع أساتذة الفيزياء في لبنان الدكتور السيد علي رضا حيدر عبر فيسبوك، حيث كتب: 

"إنا لله وإنا إليه راجعون*
كم هي قاسية لحظات الوداع والفراق، التي تسجل وتختزن في القلب والذاكرة، وكم نشعر بالحزن وفداحة الخسارة والفجيعة، ونختنق بالدموع، ونحن نودع واحداً من جيل المربين والأساتذة الافاضل المؤمنين بالرسالة التربوية العظيمة، أستاذنا جميعاً.
ينعي تجمع أساتذة الفيزياء في لبنان LAPT الدكتور المربي السيّد علي رضا حيدر الذي وافته المنية اليوم الإثنين 8 شباط 2021 نتيجة أزمة قلبية.
ولد الدكتور علي حيدر في اللويزة في عام 1959. وفي عام 1970، توجّهت العائلة في هجرتها الثانية إلى منطقة برج البراجنة، حيث درس المرحلة المتوسطة في «مدرسة النور» قبل أن يحط رحاله شاباً في ثانوية برج البراجنة الرسمية، وبعدها التحق بكلية العلوم في الجامعة اللبنانية في الحدث ليتخرّج مجازاً في علوم الفيزياء في عام 1980. بعدها قصد لندن حيث أنهى دراسة الدكتواره عام 1984 قبل أن يعود ويستقر في لبنان مدرّساً في الجامعة التي تخرّج منها. ‏
على مدى ثلاثة عقود اشرف على تدريس مقررات الفيزياء في كلية العلوم الجامعة اللبنانية. وخلال هذه الفترة المليئة بالعمل العلمي المثمر الذي تنوع بين التأليف والابحاث. كان مثالاً يحتذى بالاخلاق وحسن المعاملة.
شارك الدكتور علي حيدر رحمه الله في تأليف كتاب الفيزياء المدرسي للمرحلة الثانوية الصادر عن المركز التربوي للبحوث والإنماء".
 

*إنا لله وإنا إليه راجعون* كم هي قاسية لحظات الوداع والفراق، التي تسجل وتختزن في القلب والذاكرة، وكم نشعر بالحزن وفداحة...

Posted by ‎تجمع أساتذة الفيزياء في لبنان‎ on Monday, 8 February 2021

تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • إطفاء البواخر التركية: تأثير محدود على التغذية | تحرير قانون سلفة الكهرباء في 26 أيار تتمة...
  • عن "حلم" اللبناني بعودة الودائع.. هكذا يفسر خبراء إقتصاد حديث سلامة عن مبادرة للتسديد التدريجي للودائع تتمة...
  • توجّه لرفع تعرفة النقل المشترك بنسبة 50% (نداء الوطن) تتمة...
  • بعد الحريق الذي شب في سيارة في بنت جبيل.. مركز اطفاء اتحاد بلديات القضاء يوضح منعاً للإلتباس تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن