6,054 مشاهدة
A+ A-

 تتداول مجموعات "واتساب" خبرا تزعم فيه أن "كميات من لقاح فايزر وصلت لبنان منذ مدة قصيرة، وزعت على المحسوبيات من جهات سياسية وحزبية"، وأن "العديد من اللبنانيين المحسوبين على هذه الجهات تلقوا اللقاح خلال اليومين الماضيين".

وقد اتصلت "الوكالة الوطنية للاعلام" بالمكتب الاعلامي لوزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن  لاستيضاح الأمر، فنفى نفيا قاطعا ما يتم تداوله، وأكد أن "الوزير حسن كان أعلن موعد وصول الدفعة الأولى من اللقاح السبت المقبل"، مستغربا "الإصرار على تسويق المعلومات الكاذبة والمضللة والإساءة إلى سمعة الوزارة ومصداقيتها وشفافيتها في وقت المطلوب من وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية التحقق من المعلومات قبل نشرها، ومؤازرة الوزارة في تشجيع المواطنين على تسجيل أنفسهم على المنصة لحجز اللقاح كخيار ضروري في مواجهة الوباء". 

أضاف:"في هذا السياق، حصل قبل قليل لقاح AstraZeneca الذي حجزته وزارة الصحة العامة على منصة Covax على موافقة منظمة الصحة العالمية، ما يشكل تطورا إيجابيا وخصوصا أن موعد وصول هذا اللقاح متوقع في بداية الأسبوع الرابع من شهر شباط الحالي". 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • العشائر العربية في الشمال والبقاع والهرمل: لضبط النفس ونبذ الفتنة بين ابناء المنطقة الواحدة والوطن الواحد في خلدة تتمة...
  • قوة كبيرة من الجيش اللبناني بدأت حملة مداهمات واسعة لتوقيف مطلقي النار في أحياء عرب خلدة (LBCI) تتمة...
  • إشكال تطور الى طعن بالسكاكين في صيدا.. وسقوط 3 جرحى تتمة...
  • فضل الله: نستطيع اجتثاث هذه العصابات بخمسة دقائق لكننا لا نريد ونلجأ الى مؤسسات الدولة لكن هناك حدود للصبر (النهار) تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن