لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
28,056 مشاهدة
A+ A-

أقامت عائلة الناشط السياسي اللبناني لقمان سليم اليوم الخميس، حفلا تأبينيا في الضاحية الجنوبية لبيروت في حضور عدد من الأصدقاء والسفراء الأجانب.

وشارك في الحفل التأبيني، الذي أقيم في دارة عائلة سليم في منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت، مجموعة من رجال الدين المسيحيين والمسلمين، وناشطون معارضون من المجتمع المدني وحراك 17 أكتوبر. 

كما حضرت الحفل التأبيني السفيرة الأمريكية لدى لبنان دوروثي شيا، والسفير الألماني في لبنان أندرياس كندال، والسفيرة السويسرية مونيكا شموتز كيرغوتسكد.

من الجدير ذكره، أن مراسم دفن الراحل تمت منذ أيام، لكن العائلة أقامت نصبا تذكاريا رخاميا في باحة منزله في حارة حريك. 

وفتحت السلطات اللبنانية تحقيقا في أعقاب العثور على الناشط لقمان سليم مقتولا داخل سيارة في مدينة الزهراني بجنوب البلاد يوم الخميس الماضي.

وقد أعلنت السفيرة الأميركية دورثي شيا خلال مراسم التشييع أن "سنقوم بما في وسعنا لإكمال إرثه, وسنحمل ذكرى لقمان في داخلنا".

وقالت شيا: "لقد سُرق منا رجل عظيم, وما حصل هو تصرف بربري غير مقبول, ولا يمكن مغفرته".

أضافت شيا: "قتله كان عملاً بربريًّا, لا يُنسى وغير مقبول وسندفع باتجاه العدالة وسنقوم بالمستحيل لإستكمال مسيرته ورؤيته".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وسائل إعلام أمريكية: اعتقال أكثر من 500 طالب خلال الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين بالجامعات في عموم البلاد
  • وزير دفاع روسيا يلتقي نظيره الإيراني ويقول إن موسكو مستعدة لتعزيز التعاون العسكري مع طهران
  • وسائل إعلام إسرائيلية: يمكن القول بأن الأحداث في الجبهة الشمالية تحوّلت إلى حرب استنزاف، بينما يحاول حزب الله طوال الوقت إيجاد نوع من كسر للتوازن.
  • وكالة فيتش للتصنيف الائتماني: حدوث المزيد من التصعيد قد يؤدي لخفض تصنيف "إسرائيل"