35,463 مشاهدة
A+ A-

ظهر عدد من الأطفال حديثى الولادة يوم 9 فبراير 2021 بدولة الإمارات العربية المتحدة، بزى رواد الفضاء، تزامنا مع أول غزو عربى لكوكب المريخ الأحمر، بعد وصول مسبار الأمل، الذى أطلقته دولة الإمارات إلى مداره بالكوكب الأحمر ليكون بذلك أول مهمة عربية.

ونشر المكتب الإعلامى لحكومة دبى، عبر حسابه بموقع تويتر، صورا لأطفال بعد ولاتهم بملابس شبيهة برواد الفضاء وعلق قائلاً: "مواليد 9 فبراير 2021 في الإمارات.. بدايات جديدة لمستقبل إماراتي مشرق لا يعرف المستحيل".

وتحقق هذا الإنجاز الأول من نوعه بعد رحلة شاقة استمرت 7 أشهر بالفضاء منذ إطلاقه فى 20 يوليو 2020.

وأصبحت الإمارات خامس دولة عالميا تصل إلى المريخ ليتاح للمسبار البدء فى إرسال بيانات عن الغلاف الجوى هناك، ومن المقرر أن يظل فى مداره فترة عامين أو "سنة مريخية" لدراسة طقس وجو الكوكب الأحمر مستعينا بثلاثة أجهزة علمية متطورة.

ويأتى برنامج المريخ فى إطار جهود الإمارات لتطوير قدراتها العلمية والتكنولوجية وخطة طموحة لوكالة الإمارات للفضاء لبناء مستوطنة على المريخ بحلول عام 2117.

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • تدابير أمنية احترازية غدًا أمام محطات وقود بالتزامن مع التحركات الشعبية منعًا لدخول طوابير خامسة تتمة...
  • سماع صوت إطلاق نار من أسلحة رشاشة من قبل جنود الإحتلال الإسرائيلي في خلة وردة مقابل بلدتي عيتا الشعب وراميا الحدوديتين مع فلسطين المحتلة (NBN)
  • مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية يرد على بيان إعلام رئاسة مجلس النواب: الرئيس ميشال سليمان لم يكن يحظ بدعم وتأييد اكبر كتلة نيابية ومع ذلك اعطي على الأقل ثلاثة وزراء في الحكومات حتى نهاية عهده
  • كورونا لبنان... وزارة الصحة تعلن تسجيل 115 إصابة جديدة و4 حالات وفاة

زوارنا يتصفحون الآن