لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
97,711 مشاهدة
A+ A-

في خطوة حصلت اليوم في دفن الناشط لقمان سليم واستنكرها الكثير من المسحيين وذلك بعدما قام الراهب الكريميّ جان عقيقي بتوتي ترتيلة "انا الام الحزينة" والتي ترتل فقط نهار الجمعة العظيمة خلال رتبة دفن السيد المسيح.

وحصدت هذه الخطوة غير المدروسة التفاعلات السلبيّة والمستنكرة والغاضبة على ​وسائل التواصل الاجتماعي​، ما وضع عقيقي ورهبنته في موقف لا يحسدان عليه.

وقد قام موقع "​النشرة​" بالتوجه الى رئيس الرهبنة الكريمية (التي ينتمي اليها عقيقي) مارون مبارك لاستيضاحه حول هذه الحادثة، فأكد ان "عقيقي لم يستحصل على اذن الرهينة للمشاركة في مراسم التشييع أصلاً، بل ذهب من تلقاء نفسه"، لافتا الى أنه "لو طلب منا الإذن للقيام بما قام به، فلم يكن ليحصل عليه". واعتبر أن القيام بترتيل "أنا الام الحزينة" خلال تشييع سليم "عمل ليس في مكانه أبداً"، مضيفاً: "سنتخذ إجراء في حق جان عقيقي ولكن لن نفصح عنه لأنه أمر داخلي يتعلّق بالرهبنة".

وفي سياق آخر، وبعد مشاركته في مراسم عزاء الناشط لقمان سليم في دارته في حارة حريك، وقراءته لمجلس عزاء أمام الكاميرات، خرج قارئ العزاء علي الخليل عبر فيديو مسجّل ليعتذر عن انه "وضع نفسه في موضع شبهات"، وانه لم يكن يعلم هوية المتوفي.

ر


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الصوت الذي سُمع في منطقة صور ناتج عن إلقاء قنبلة يدوية بسبب إشكال في مخيم الرشيدية ولا صحة لما يتم تداوله عن غارة إسرائيلية
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر برئاسة نتنياهو لبحث تطورات غزة وصفقة التبادل
  • توضيح من امن الدولة حول فرار الموقوف داني الرشيد: نفذنا عملية أمنية مشتركة داخل الأراضي السوريّة أفضت إلى توقيفه تتمة...
  • المتحدث العسكري الإسرائيلي: نعمل على توسيع مصادر التجنيد

زوارنا يتصفحون الآن