4,303 مشاهدة
A+ A-


عقدت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية بتاريخ ١١-٢-٢٠٢١ اجتماعاً طارئاً عن بعد برئاسة د. يوسف ضاهر وحضور الأعضاء وأصدرت البيان التالي :
تداولت الهيئة في نتائج الاجتماع الذي انعقد ظهر اليوم مع معالي وزير المالية الذي اثمر تكريساً لحقوق اساتذة الجامعة اللبنانية في بعض مواد الموازنة وبالتالي تمّ تثبيت هذه الحقوق والمكتسبات التاريخية للاساتذة بحيث تم الاتفاق على تعديل نصوص المواد التي كانت تمس هذه الحقوق في مشروع الموازنة للعام ٢٠٢١. وبناء ً عليه قرّرت الهيئة التنفيذية تعليق الإضراب إبتداءً من صباح غدٍ الجمعة في ١٢ شباط ٢٠٢١.
وتعلن الهيئة انها ستعقد اجتماعاً مع دولة رئيس مجلس الوزراء يوم الإثنين المقبل في ١٥ شباط لبحث مطالب الأساتذة كافة لجهة رفع موازنة الجامعة اللبنانية و دخول الأساتذة المتفرغين الى الملاك وتفرّغ الاساتذة المتعاقدين بالساعة واعادة إطلاق مجلس الجامعة اللبنانية إضافة الى المطالب الأخرى.
ان الهيئة التنفيذية ستتابع السعي والعمل الدؤوب لحفظ الجامعة وأساتذتها وحقوقهم حتى تسليم زمام المبادرة للهيئة التنفيذية العتيدة.

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • فضل الله في خطبة العيد: ندعو لإعلان حال طوارىء اقتصادية واجتماعية سريعة قبل أن تعم الكارثة تتمة...
  • دريان في خطبة العيد: نخشى من عنف اجتماعي يؤدي إلى ثورة الجياع تتمة...
  • بالفيديو/ خدمات طبية وتعليمية ومادية ساهمت في مساندة الأهالي في رمضان والاعياد.. مؤسسة حمود فاونديشن تواصل خدمة المجتمعين في ميشيغان وبنت جبيل تتمة...
  • بالفيديو/ لبنان من دون لحوم.. حديث مع ممثل اتحاد نقابة القصابين ومستوردي وتجار المواشي الحية ماجد عيد تتمة...