15,301 مشاهدة
A+ A-

ذكرت صحيفة "التايمز" ​البريطاني​ة، إن ​بريطانيا​ أرسلت 100 عربة مصفحة وفريقا من المظليين للبنان، للمساعدة بحراسة الحدود مع ​سوريا​. واشارت في ​تقرير​ لها الى إن الغاية الرئيسية من الشحنة يتمثل بـ "وقف الإرهابيين و​المخدرات​ و​السلاح​ من الوصول إلى ​أوروبا​ عبر لبنان".

وحذر الجنرال سير جون لورمير، المسؤول الدفاعي البريطاني البارز مما أطلق عليها "قروحا متقيحة لعدم الاستقرار" بالمنطقة. وفي ​مقابلة​ مع الصحيفة أكد أن تعزيز أمن لبنان سيساعد على منع انتشار ​الحرب السورية​ خارج حدودها ويجعل بريطانيا آمنة.

وجاءت تعليقاته في وقت وصف فيه أكبر دبلوماسي لبناني في بريطانيا ​رامي مرتضى​، ​تنظيم داعش​ بـ "الفيروس المتحور". وذكر إن التهديد من الإرهابيين في الجارة سوريا لا يزال قائما وأن بلده الذي يعاني من أزمة اقتصادية وصحية يعتبر بوابة إلى أوروبا. وقال مرتضى: "عندما تكون تعاني من الفيروس الأصلي وتعتقد أنك انتهيت منه وتم القضاء عليه تجده قد أتى عبر سلالة أخرى.. وذات الشيء ينطبق على ​الجماعات الإرهابية​، واستطعنا احتواء شكل من هذا التهديد وهو داعش لكن الأيديولوجية باقية وتم تخفيض مقدراته البشرية ولكنه لا يزال باقيا، ويجب علينا أن نكون حذرين من ظهور شكل آخر من الإرهاب".
(النشرة)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • دياب: الإسرائيلي ارتكب جريمة جديدة بحق المتظاهرين العزّل في جنوب لبنان.. وندعو المجتمع الدولي لإدانة جرائمه تتمة...
  • بالفيديو/ اللحظات الأخيرة للشاب محمد طحان على الحدود مع فلسطين قبل أن تصيبه نيران الجيش الإسرائيلي تتمة...
  • "الجديد": إصابة 3 مواطنين حاولوا الوصول مجدداً الى الشريط الحدودي من نقطة أخرى مقابلة لسهل الخيام وسط إلقاء قنابل مضيئة من قبل جيش الاحتلال
  • جنود إسرائيليون يطلقون النار فوق رأس عدد من الشبان اللبنانيين الذين تظاهروا قرب السياج عند سهل الخيام