2,847 مشاهدة
A+ A-

بعد الانتظار، وصلت الدفعة الأولى من لقاحات "فايزر" إلى مطار بيروت، وذلك في حضور وزير الصحّة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن ووزيرة الإعلام منال عبد الصمد. 


على الأثر، قال حسن: "هناك ارتياح وسعادة داخليّة عامرة لأنّ التوقيت معبّر خصوصاً أنّ الجائحة بدأت منذ سنة واليوم تحقّق اللقاح الموعود واستطاعت الحكومة رغم كلّ التحدّيات بدعم من الرؤساء الثلاثة تحقيق الحلم. وهذه الخطوة هي ضمن مكافحة كورونا من دون أن ننسى التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة والنظافة الشخصية وهذا الحلم تحقّق بدعم من شركائنا الدوليّين والأمميّين وهذا دليل على مصداقيّة وزارة الصحة". 


وأضاف: "سنسعى لتطبيق الخطّة الموضوعة لتوزيع اللقاح"، و"لكل من شكّك وبثّ روح الهزيمة" قال حسن: "ليس هكذا يتم مواجهة وباء وليس هناك اعتبارات سياسية أو طائفية واللقاح سيصل إلى كلّ المواطنين والمقيمين على الأراضي اللبنانية. وأخصّ بالشكر البنك الدولي وهذا دليل على مصداقيّة وزارة الصحة والشفافيّة والتعاطي البنّاء مع المؤسسات الدوليّة والأمميّة". 


وختم: "ندعو المواطنين المترددين إلى التسجيل على المنصة لحجز اللقاح وسنعمل على تأمين مرجعية بين اليوم وغداً من بين الرؤساء الثلاثة ليواكبنا في عملية التلقيح".


من جهتها، قالت عبد الصمد: "الطاقم الإعلامي هو الجندي المجهول وهناك أولوية لهذا القطاع وسيتمّ تحديد موعد في وقت لاحق للبدء بعملية التلقيح". 

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • استهلكنا الدهن الذي راكمناه ايام الرخاء وبدأنا نأكل لحمنا..على ابواب الرحيل! تتمة...
  • تجمع لأصحاب المطاعم في انطلياس رفضا للاقفال الساعة التاسعة والنصف.."ستبقى مطاعمنا مفتوحة حتى الساعة 12,30 " تتمة...
  • النهار: الدفاع المدني تمكن اخماد الحريق في احد المباني في منطقة سليم سلام وهو ناتج عن اشتعال خزان مازوت على سطح المبنى
  • وكالة "صفا" الفلسطينية: صافرات الإنذار تدوي في غلاف غزة