21,038 مشاهدة
A+ A-

أفادت مصاحة الارصاد الجوية في ​الطيران المدني​ بأن طقسا مستقر يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى صباح غد الثلاثاء حيث يتأثر ​لبنان​ تدريجيًا بالمنخفض الجوي البارد Joyce والذي يتحوّل الى عاصفة يوم الأربعاء ويحمل معه ​أمطار​ غزيرة و ثلوج على المرتفعات المتوسطة والمتدنية و ما دون ال600 متر شمال البلاد . يستمر تاثير JOYCE حتى نهاية الأسبوع حيث ستترك خلفها موجات من الصقيع اعتباراً من صباح الخميس.

​الطقس​ المتوقع في لبنان:
الإثنين: غائم جزئيًا الى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة، دون تعديل يذكر ب​درجات الحرارة​ في المناطق الساحلية و انخفاضها في المناطق الجبلية و الداخلية مع تكون ​الضباب​ على المرتفعات و​تساقط امطار​ خفيفة في المناطق الشمالية.
الثلاثاء: غائم اجمالا مع بدء الانخفاض الملحوظ و السريع في درجات الحرارة ابتداء من فترة الظهيرة حيث تشتد الرياح لتقارب ال ٧٠ كم/س يرتفع معها موج البحر و تتساقط ​الامطار​ تشتد غزارتها ليلا وتكون مترافقة مع عواصف رعدية و تتشكل ​السيول​ خاصة في المناطق الشمالية والداخلية ونحذر من انجرفات في التربة، كما تتساقط حبات من البرد. تتساقط ​الثلوج​ على ارتفاع ١٢٠٠متر و ما دون ذالك في المناطق الشمالية و الداخلية مع احتمل لظهور غبار في الاجواء نتيجة تعمق الكتلة الباردة شمال ليبيا و مصر.
الأربعاء:غائم اجمالا مع انخفاض اضافي وملحوظ في درجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية ورياح شديدة تقارب ال ٨٥ كم/س يرتفع معها موج البحر وتساقط امطار تشتد غزارتها احيانا و تكون مترافقة مع عواصف رعدية كما تتساقط حبات من البرد. تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٠٠٠متر و يتدنى مستوى تساقطها في المناطق الشمالية و الداخلية ليلامس ٧٠٠م.
الخميس: غائم جزئيا الى غائم مع انخفاض اضافي في درجات الحرارة وتساقط امطار في الفترة الصباحية تشتد غزارتها احيانا و تكون مترافقة مع عواصف رعدية كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ٩٠٠ متر و يتدنى مستوى تساقطها في المناطق الشمالية و الداخلية الى حدود ال٦٠٠ متر صباحاً. تنحسر الامطار تدريجيا ابتداء من بعد الظهر حيث يحل موجات من الصقيع نتيجة الكتل الهوائية الباردة حيث يتكون الجليد على ​الطرقات الجبلية​ و نحذر من الانزلقات على تلك الطرقات.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالفيديو/ لقطات نادرة يظهر فيه السيد موسى الصدر عندما أعلن الإضراب عن الطعام لثلاثة أيام في مسجد الصفا، رأس النبع بيروت إحتجاجاً على الحرب الأهلية في لبنان تتمة...
  • أ.ف.ب: البابا فرنسيس يدعو إلى إنهاء المواجهات في القدس
  • وسائل إعلام إسرائيلية: الجيش الإسرائيلي بدأ أكبر مناورة بتاريخه تحاكي حربًا شاملة على جميع الجبهات تتمة...
  • بالفيديو/ شاب لشرطي من الإحتلال: عم بحكي عشانك.. أهل القدس مجانين مش شايفين حدا، والله بضربك وبنحبس بتفرقش معاي! تتمة...