52,901 مشاهدة
A+ A-

قال الملياردير الأميركي بيل غيتس، مؤسس شركة «مايكروسوفت» إن حل أزمة فيروس كورونا المستجد أسهل بكثير من حل مشكلة المناخ التي يعاني منها العالم.

وبحسب شبكة «بي بي سي» البريطانية، فقد أكد غيتس أن حل مشكلة تغير المناخ سيكون «أكثر الأشياء المدهشة التي ستفعلها البشرية على الإطلاق»، مشيراً إلى أن «إنهاء الوباء أمر (سهل للغاية)، مقارنة بإنهاء أزمة المناخ».

وقدم الملياردير الأميركي في كتابه الجديد بعنوان «كيف نتجنب كارثة مناخية»، ما قال إنها «إرشادات لكيفية معالجة ظاهرة الاحتباس الحراري».

وأكد غيتس على أهمية «عدم التقليل من حجم التحدي»، مضيفاً: «لم نواجه أبداً تغييراً بهذا الحجم من قبل». كما لفت إلى أن العالم يطلق سنوياً إلى الغلاف الجوي واحد وخمسين مليار طن من الغازات الدفيئة، مؤكداً على ضرورة تحويل هذا الرقم إلى «صفر».


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • تدابير أمنية احترازية غدًا أمام محطات وقود بالتزامن مع التحركات الشعبية منعًا لدخول طوابير خامسة تتمة...
  • سماع صوت إطلاق نار من أسلحة رشاشة من قبل جنود الإحتلال الإسرائيلي في خلة وردة مقابل بلدتي عيتا الشعب وراميا الحدوديتين مع فلسطين المحتلة (NBN)
  • مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية يرد على بيان إعلام رئاسة مجلس النواب: الرئيس ميشال سليمان لم يكن يحظ بدعم وتأييد اكبر كتلة نيابية ومع ذلك اعطي على الأقل ثلاثة وزراء في الحكومات حتى نهاية عهده
  • كورونا لبنان... وزارة الصحة تعلن تسجيل 115 إصابة جديدة و4 حالات وفاة

زوارنا يتصفحون الآن