12,170 مشاهدة
A+ A-


ستمثل أليكسا مينا كولويل، مدربة اللياقة اللبنانية الأمريكية، لبنان في مسابقة رفع الأثقال الدولية، ما يجعلها ثاني امرأة في التاريخ تمثل لبنان عالميًا.

وقد تعهدت كولويل برفع العلم اللبناني على المنصة الدولية في المستقبل القريب لإظهار وجه لبنان الحقيقي. "أنا على استعداد لأظهر لشعب لبنان ولمتابعي رياضة رفع الأثقال، ما تقدر عليه المرأة اللبنانية القوية، وكذلك ما يمكنني تحقيقه في هذه الرياضة باسم بلدنا". وأضافت كولويل في حديث لموقع The961: "هدفي الأساسي هو أن أمثل بفخر بلد عائلتي وأن أظهر للعالم أن لبنان قوي عقلياً وجسدياً".


ستنافس كولويل في فئة وزن 59 كجم ، ومن المرجح أن تكون منافستها التالية هي البطولات الآسيوية أو بطولة العالم، وهما بطولتان معترف بهما في الاتحاد الدولي لرفع الأوزان.


تقول كولويل أنها بدأت منذ خمس سنوات رياضة رفع الأوزان وقد تعرفت عليها من خلال رياضة الـ CrossFit ووقعت في حب حركات القوة حيث قام مدربها في ذلك الوقت بتحضيرها لبدء المنافسة في مسابقات رفع الأوزان لأنه كان يعتقد أنها يمكن أن تؤدي بلاءً حسنًا، وقد أثبتت أن مدربها على حق.

واصلت كولويل التقدّم حيث نما حبها وشغفها بهذه الرياضة بشكل كبير: "هناك شيء ما يتعلق بتحسين هاتين الحركتين باستمرار، ودفع جسمك ليكون أقوى ما يمكن أن يكون، ولعيش الشعور الرائع على خشبة العرض حين تتمكن من رفع وزن كبير، هذا يجعلك تطلب دائمًا الحصول على المزيد، وتريد المزيد من الكيلوجرامات على البار، وتريد أن تكون الأفضل".


وتشير كولويل أن رفع الأثقال يجعلها ترغب باستمرار في أن تكون أفضل رياضية، "لنفسي ولمدربي والآن لشعب لبنان ولأجعلهم فخورين جميعًا ". وفي سؤال حول أداء التمارين الرياضية بأوزان للنساء والمعلومات المغلوطة حولها قالت "هذا بعيد كل البعد عن الحقيقة". "من المفترض أن تكون المرأة قوية وواثقة بنفسها وجسدها وهذا يبدأ ببناء العضلات في صالة الألعاب الرياضية".

المصدر: موقع The961 - ترجمة موقع بنت جبيل


 


 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وسائل إعلام إسرائيليّة: الجيش الإسرائيلي يستعد حاليًا لإمكانية أن تكون نهاية الأسبوع هذه قابلة للانفجار (الميادين)
  • الفنان اللبناني الأصل ميكا: بلدي لبنان يحتضر وأبناؤه رهائن.. "الحالة تحوّلت من الجنة إلى الخراب" تتمة...
  • الحريري يلتقي لودريان في قصر الصنوبر تتمة...
  • الفنان السوري وائل رمضان: تعرضتُ لهجوم مسلح من مجهولين على طريق دمشق ـ بيروت تتمة...