لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
14,242 مشاهدة
A+ A-


رأى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أنه "بعدما وصل الوضع للبلد إلى ما هو عليه من المؤكد أنه على رئيس الجمهورية ميشال عون الاستقالة، ولكن من المفروض الذهاب إلى انتخابات نيابية وبعدها المجلس الجديد ينتخب رئيس جديد."

وشدد، من ناحية أخرى، على أن "بكركي لطالما كانت صخرة لبنان ومنذ 100 سنة حتى الآن لم تخزل اللبنانيين" مؤكداً أن "البطريرك الراعي استنفز كل ما لديه لإقناع المسؤولين على وقف التدهور ولكن "ما طلع بإيدو شي"."

وقال في حديث لإذاعة "لبنان الحر" : "بكركي ما بعمرو حدا هددها" وكل الكلام عن هذا الموضوع "عنتريات على الفاضي".

وفي ملف تشكيل الحكومة، رأى أن من ينتظر الحكومة كما ينتظر السراب، قائلاً: أو نكمل على هذا المنوال أي بلا حكومة أو إذا تشكلت الحكومة ستبقى الأمور على حالها وبالتالي من ينتظر الحكومة كما ينتظر السراب.

وأشار جعجع الى أن "فريق رئيس الجمهورية يلجأ إلى اللعب على الوتر الطائفي لأنهم خسروا كل شيء، فعن أي حقوق مسيحيين يتكلمون؟ لقد انتخب رئيس الجمهورية على أسس الرئيس القوي وحقوق المسيحيين هي قيام دولة قوية في لبنان فأين الدولة القوية الآن؟

وشدد على أن "الوقت لا يسمح للعمل على التمهيد للوزير جبران باسيل للوصول إلى سدة الرئاسة فالمشكلة ليست لا بصلاحيات ولا بحقوق مسيحيين المشكلة الفعلية اليوم هي بالإدارة الفعلية"، معتبراً أن "الحل الوحيد للخروج من هذه الأزمة هو انتخابات نيابية مبكرة، فكل يوم التدهور يلحق بنا وهناك من يلتهي بالحديث عن حقوق المسيحيين."

وقال: البعض في المعارضة يقول إنه من المهم القيام بانتخابات في وقتها فكيف لنا أن نقوم بالانتخابات في وقتها بهذه الحال؟ بوجود الاكثرية الحاكمة لا امل بأي شيء.

وفي ملف انفجار مرفأ بيروت، تبيّن بحسب رئيس حزب القوات اللبنانية "أن التحقيقات المحلية لن توصل إلى أي شيء" كاشفاً أن نواب تكتل الجمهورية القوية يحضرون عريضة وإرسالها إلى الأمم المتحدة.

أما في ما يتعلق بالأزمة الوطنية، أكّد أنه "يجب أن نبقى صامدين وأن نتعاضد مع بعضنا أكثر ونحن نحاول كحزب قوات لبنانية مساعدة المجتمع والناس لتمرير هذه المرحلة الصعبة والعبور إلى بر الأمان."
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • شركة أمبري البريطانية للأمن: تقارير عن حادث على بعد 15 ميلًا بحريًا إلى الغرب من المخا باليمن.
  • وسائل إعلام إسرائيلية عن مكتب بن غفير: متابعة للتقرير عن إصابة وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، أيضا أصيبت ابنته وحارسه وسائقه في الحادث.
  • بالفيديو/ انقلاب سيارة الوزير الإسرائيلي ايتمار بن غفير وتعرّضه لإصابة نقل على اثرها للمستشفى تتمة...
  • وسائل إعلام إسرائيلية: انقلاب سيارة الوزير الإسرائيلي ايتمار بن جفير وتعرّضه لإصابة نقل على اثرها للمستشفى.