6,515 مشاهدة
A+ A-

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في مصر، أنه ليس كل طفل ترزق به أي أسرة يأتي برزقه مثلما يقول الناس، مبينا أن هناك أطفال لا يأتون برزقهم وأن هناك مئات الآلاف من العائلات التي لا تجد قوت يومها.

وقال "الجندى"، خلال تقديمه برنامج "ليطمئن قلبى"، بحسب ما نقل "اليوم السابع": إن "بعض الناس تقول كل مخلوق يأتي برزقه..لا يا جماعة كل مخلوق يجى برزقه وفيه مخلوق ملهوش رزقه.. فيه ناس بتموت من الجوع ..ولو حد قال ليك فيه حد بينام من غير عشاء قول ليه أه فيه ناس بتنام من غير عشاء".

وحذر من أن الانفجار السكانى في مصر لن يترك أي فرصة للتنمية أو يخلق فرص لتعليم أبنائنا، داعيا الناس إلى اعانة الرئيس السيسي والحكومة في النهوض بالدولة المصرية عبر تقليل الخلفة.

وأضاف: "لا هتعرف تمشى في الشارع ولا تلاقى وظيفة أو مكان سكن، ربنا خلق الكون على قانون السببية ..

وتابع "الجندي": "روى حديث النبى (ص) :" تَناكحوا تَناسلوا أُباهي بكم الأممَ يومَ القيامةِ"، متساءلا: هل النبى يقصد العدد والكم أم الكيف.

وأوضح الداعية المصري أن الشيوخ التي تروج لكثرة الخلفة لا علاقة لهم بالدين، كون النبى (ص) حذر من أن الكثرة ستكون لا قيمة لها.

وذكر حديث النبى الذي يقول به:"يوشك الأمم أن تداعى عليكم، كما تداعى الأكلة إلى قصعتها. فقال قائل: ومِن قلَّةٍ نحن يومئذ؟ قال: بل أنتم يومئذٍ كثير، ولكنكم غثاء كغثاء السَّيل، ولينزعنَّ الله مِن صدور عدوِّكم المهابة منكم، وليقذفنَّ الله في قلوبكم الوَهَن. فقال قائل: يا رسول الله، وما الوَهْن؟ قال: حبُّ الدُّنيا، وكراهية الموت".

وأشار "الجندى" إلى أن الكثرة الضعيفة التي لا تملك من أمرها شيء ستدمر البلد، داعيا الناس الى تقوى الله في أنفسهم ونسلهم.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • قوى الامن توضح: لا أسباب أمنية وراء فقدان واختفاء الأشخاص وإنما عوامل عدّة منها: خلافات شخصيّة وعائلية، للبحث عن عمل، بقصد الزّواج، بسبب الأمراض النفسيّة، وغيرها... تتمة...
  • والا العبري: صاروخ أطلق من غزة وأصاب خزان وقود بمنشأة استراتيجية للطاقة في جنوب عسقلان وتسبب باندلاع حريق
  • في فيطرون...ابن الـ 66 عاما قضى بأزمة قلبية وسيجارة كانت بيده اشعلت النيران في منزله تتمة...
  • السعودية: تعذر رؤية هلال شوال في تمير والخميس أول أيام عيد الفطر