7,339 مشاهدة
A+ A-

جاء في صحيفة "الأنباء":

في الشأن الصحي، ومع تواصل عملية التلقيح ووصول الدفعة الثانية من لقاحات "فايزر" أمس، دعا أستاذ العلم الجيني في جامعة البلمند البروفسور بيار زلوعة الى الفصل بين السياسة والطب، "لأن الموضوع لا يحتمل المزاح بعد تسجيل أربعة آلاف حالة وفاة بكورونا منذ بداية الجائحة في لبنان". وقال لـ "الأنباء الإلكترونية" إن "هذا الرقم لا يستهان به في بلد مثل لبنان، الذي لا يزيد عدد سكانه عن سبعة ملايين نسمة"، مطالبا "بإجراء أوسع حملة تلقيح لكبار السن ومن هم بعمر خمسين سنة وما فوق، وهؤلاء لا يتجاوزون 35 بالمئة مع إستمرار الإلتزام بالوقاية المشددة على معظم المقيمين".

وطرح زلوعة "إعطاء اللقاحات في وقت واحد في كل المناطق اللبنانية بدلا من الأسلوب المتبع". ورأى أنه "لا يجوز بعد مرور أسبوع على بدء عملية التلقيح لم تنجز بعد نصف عدد اللقاحات، فالتباطؤ مؤشر خطير ويتطلب أكثر من سنة للقضاء على الجائحة، في حين نجد العديد من الدول التي تتشابه مع لبنان بحجم الإصابات تجري في اليوم الواحد مئات الوف اللقاحات".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالفيديو/ خدمات طبية وتعليمية ومادية ساهمت في مساندة الأهالي في رمضان والاعياد.. مؤسسة حمود فاونديشن تواصل خدمة المجتمعين في ميشيغان وبنت جبيل تتمة...
  • بالفيديو/ لبنان من دون لحوم.. حديث مع ممثل اتحاد نقابة القصابين ومستوردي وتجار المواشي الحية ماجد عيد تتمة...
  • مكتب السيد السيستاني: غدا الخميس مكمل لعدة شهر رمضان ويوم الجمعة أول أيام عيد الفطر تتمة...
  • مكتب الوكيل الشرعي للإمام الخامنئي في بيروت: يوم غد الخميس 13 ايار 2021 هو اول ايام عيد الفطر السعيد تتمة...